أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

السفير اليمني بسوريا يفتتح معرض “وحدة الساحات” في دمشق 

شهارة نت – دمشق

افتتح السفير اليمني بسوريا عبدالله علي صبري معرض وحدة الساحات الذي نظمه الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين بالتعاون مع اتحاد الفنانين السوريين وبمشاركة فنان الكاريكاتير اليمني كمال شرف.

وضم المعرض نحو أربعين رسمة ولوحة تعبيرية لفنانين يمنيين وسوريين وفلسطينيين توزعت على صالة الشعب للفنون الجميلة بالعاصمة السورية دمشق.

وأثنى السفير عبدالله صبري على تنظيم المعرض ورسالته التي تجسد تلاحم محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيو أميريكي  ومخططاته، والتعبير عن هذه الوحدة بريشة وألوان الفن المقاوم والرسومات المتنوعة التي عبرت في جانب منها عن مظلومية الشعب اليمني.

بدوره أكد غسان غانم أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين على أهمية دلالة وحدة الساحات في معرض يجمع الريشة اليمنية بالسورية والفلسطينية على قاعدة الصمود والأمل والدفاع عن كل شبر من الأراضي العربية التي يغتصبها العدو الصهيوني .

فيما لفت الفنان الفلسطيني معتز العمري إلى مقدرة الفن المقاوم على  إيصال رسالة صادقة تعبر عن جراح الأمة وهمومها المشتركة.

حضر افتتاح المعرض الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة للصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية وقيادات فلسطينية وسورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com