أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

إصابات بين صفوف جنود العدو جراء استهدافهم بالعبوات في نابلس

شهارة نت – وكالات

أصيب، فجر اليوم الخميس، ثلاثة جنود من جيش الاحتلال الصهيوني بجراح جراء انفجار عبوة فجرها مقاومون فلسطينيون خلال اقتحام الجيش لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام العدو عن إصابة الجنود جراء تفجير مقاومين عبوات محلية الصنع، وذلك عقب عملية تأمين اقتحام مستوطنين لمنطقة قبر يوسف في المنطقة الشرقية من نابلس، في حين تصدَّت كتائب ومجموعات المقاومة الفلسطينية لاقتحام الاحتلال.

وأكَّدت مجموعات “عرين الأسود” استهداف قوة راجلة من جنود الاحتلال في الضاحية بعبوات محلية الصنع وإيقاع إصابات مركدة في صفوف جَيش الاحتلال الصهيوني، كما قامَتْ باستهداف جيب عسكري بِعُبوة محليَّة الصُنع في شارِع عمّان المَنطِقة الشرقيه لمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

بدورها، أعلنت سرايا “القدس” – كتيبة نابلس، عن تصديها للاقتحام، والاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال.

وتمكن المقاومون من استهداف جيب عسكري وعدد من الجنود المارين في أحد الشوارع وتجمعًا للمستوطنين بالعبوات والرصاص، استهدافًا مباشرًا، إضافة إلى استهداف طائرة تصوير كانت تحلق على ارتفاعات منخفضة، وفق البيانات المقتضبة.

واعتلت قناصة الاحتلال أسطح البنايات بشارع عمان بالمنطقة الشرقية، فيما اقتحم مستوطنون قبر يوسف، وأرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفر قليل بمنطقة الضاحية جنوب المدينة.

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع 57 إصابة في صفوف الفلسطينيين خلال اقتحام المنطقة الشرقية بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بينها ثلاث إصابات بالرصاص الحي وإصابة بانفجار قنبلة يدوية باليد و52 إصابة بالاختناق.

والجدير ذكره أنَّه بين الحين والآخر، يقتحم مئات من المستوطنين الصهاينة بحماية قوات الاحتلال المعززة بالجيبات العسكرية، منطقة قبر يوسف، بدعم من حكومة نتنياهو المتطرفة وبتحريض من “الحاخمات” لأهداف وغايات تلمودية، بينما يتصدى المقاومون والأهالي لتلك الاقتحامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com