أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبار

السلطات الأردنية تتخذ إجراءات تعسفيه بشأن المرضى اليمنيين

شهارة نت – صنعاء

قالت مصادر طبية أن السلطات الأردنية فرضت قيود جديدة ومجحفة على المرضى اليمنيين الراغبين في السفر للعلاج في الأردن وذلك في ظل الحصار الذي ترفضه دول تحالف العدوان على مطار صنعاء الدولي باستثناء الاردن.
وأكدت اللجنة الطبية العليا اللجنة الطبية العليا إن السلطات الأردنية قررت منع دخول المرضى اليمنيين الى الاردن الا بتقرير طبي صادر من المستشفيات الأردنية، مشيرة الى ان القرار مجحف وغير منطقي ويخلق أعباء مادية إضافية على المرضى.
ولفتت أن قرار السلطات الأردنية الأخير سيعني تقليص وجهة الأردن للعلاج وتحويلها إلى مجرد محطة ترانزيت إجبارية فقط، وهو ما سيضع المزيد من التعقيدات أمام المرضى المستعصي علاجهم في اليمن التي لا تنفصل عن سيناريو تعطيل وجهات السفر إلى القاهرة والهند.
وأوضحت اللجنة الطبية أنها تلقت التعميم الصادر مؤخرا عن وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية فيما يخص سفر المرضى اليمنيين للعلاج في مستشفيات المملكة الأردنية، والذي تضمن اشتراط حصولهم على تقارير طبية صادرة من المملكة الأردنية.
وقالت” إننا إذ نعبر عن إدانتنا لهذه الإجراءات، نؤكد أن هذه الخطوة تمثل إجراءً تعسفياً يعقد السفر لغرض العلاج، خاصة للحالات الطارئة”.
ودعت اللجنة الطبية من الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية الاستمرار في السماح بوصول المرضى وفق التقارير الطبية الصادرة من صنعاء، وتيسير وصول المرضى اليمنيين إلى الخدمات التشخيصية والعلاجية، كحق إنساني مشروع ونظرا للوضع الإنساني الطارئ والناجم عن ثمان سنوات من العدوان والحصار.
وحملت الأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية عن استمرار تعطيل وجهتي السفر إلى القاهرة والهند وبقاء الحصار على مطار صنعاء وأي تبعات قد تحصل للمرضى.
وجددت اللجنة المطالبة بفتح الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى كل الوجهات في مختلف دول العالم، ورفع الحصار الظالم على أبناء الشعب اليمني حتى يتمكن المرضى من السفر والعلاج في أي وجهة بدون أي إجراءات تعسفية بحقهم، ودعوة الأشقاء والأصدقاء في مختلف أنحاء العالم إلى مد يد المساعدة الطبية للشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com