أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الاحتلال الأمريكي يوسّعُ عسكرةَ سواحل محافظة المهرة

شهارة نت – متابعات

تواصلُ قواتُ الاحتلال الأمريكي انتهاكاتِها للسيادة اليمنية وتعزيزَ تواجدها، من خلال الانتشار على طول الشريط الساحلي في محافظة المهرة، ونصب أجهزة تجسُّس.

وأوضحت مصادر إعلامية، أمس الاثنين، أن خبراءَ أمريكيين يعملون، منذ يومين، على نصب أجهزة تجسس ورادارات على طول الشريط الساحلي في المهرة المحتلّة، كما يتم استحداث مواقع عسكرية.

يأتي ذلك بعد أَيَّـام من لقاءاتٍ مكثّـفةٍ في مطار الغيضة بين قائد الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتولى الانتشار في الخليج وقيادة الاحتلال السعوديّة، بحضور السفير الأمريكي في اليمن، ستيفن فاجن، حَيثُ هدف اللقاءُ إلى إضفاءِ الشرعية على تولِّي القوات الأمريكية الغازية مهمةَ الانتشار في السواحل اليمنية، بدلاً عَمَّا يسمى خفر السواحل التابعة لحكومة المرتزِقة.

وفي سياق متصل، منعت قوات الاحتلال الأمريكي، أمس الاثنين، عشرات الصيادين اليمنيين من الاصطياد في سواحل المهرة، وتهدّدهم باستخدام القوة في حال رفضوا المغادرة.

وأوضح عددٌ من الصيادين أن القوات الأمريكية المتمركِزة في مدينة الغيضة المحتلّة، طردت عشراتِ الصيادين، أثناءَ محاولتهم الصيدَ في سواحل المهرة، قبل أن تقومَ بمصادَرة قواربهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com