أخبار اليمنأخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

وزير النقل يدعو الشركات الملاحية والمستوردين إلى الاستفادة من التسهيلات المقدمة في ميناء الحديدة بأقل تكلفة

شهارة نت – الحديدة

أشاد وزير النقل عبدالوهاب الدرة ، بدنميكية العمل في سرعة تفريغ سفن الحاويات التجارية التي تصل الى ميناء الحديدة والموانئ الأخرى التابعة لمؤسسة البحر الأحمر اليمنية، رغم عدم وجود كرينات جسرية التي دمرها تحالف العدوان.

وقال الوزير الدرة خلال ترئاسة اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم بالحديدة،” الخدمات التي تقدمها موانئ البحر الأحمر اليمنية لسفن الحاويات التجارية والسفن التجارية الأخرى، متميزة في عملية تسريع و تفريغ البضائع التجارية بالمعدات الفنية البديله التي تم عمل صيانة لها وجهود العمال الكبيرة ”

وأكد أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تستخدم البدائل الفنية للأجهزة والمعدات التي تم صيناتها بخبرات يمنية فنية ومهنية تابعة للمؤسسة معتبرا بأن الايدي العاملة الى جانب المعدات الفنية تعملان كخلية نحل في تسريع عملية التفريغ لسفن الحاويات التجارية المحملة بالبضائع التجارية والغذائية والدوائية.

وتطرق الدرة، إلى مصفوفة موجهات لتحسين وتطوير العمل في الإدارات المرتبطة بشركات الملاحة والمسئوليات المنوطة بكافة إدارات وأقسام المؤسسة في تفعيل خدماتها لإصدار التراخيص وتغيير نمط العمل بما يتواكب مع متطلبات الوضع الراهن لنشاط إدارة الموانئ واستقبال السفن.

وأكد الحاجة لتفعيل وتحديث اللوائح المنظمة لعمل المؤسسة بما يواكب المستجدات ويسهم في الارتقاء بدور المؤسسة في الجانب الإداري وتحسين مجمل خدماتها.

وشدد وزير النقل على ضرورة رفع الجاهزية على كافة المستويات وزيادة ورديات العمال لتسريع عمليات تفريغ السفن الواصلة إلى أرصفة موانئ المؤسسة.

ودعا الشركات الملاحية والمستوردين إلى الاستفادة من التسهيلات المقدمة من مؤسسة موانئ البحر الأحمر لإيصال بضائعهم بأقل تكلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com