أخبار وتقاريرعربي ودولي

وفد من الاتحاد البرلماني العربي يزور دمشق

شهارة نت – متابعات

توجه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، على رأس وفد من الاتحاد البرلماني العربي يضم عددا من رؤساء برلمانات الدول إلى سوريا، تأكيدا على دعم الشعب السوري.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان له تلقته وكالة الأنباء العرقية (واع): إن “الرئيس الحلبوسي توجه على رأس وفد من الاتحاد البرلماني العربي إلى سوريا”.

وأفادت قناة روسيا اليوم ببدء وصول عدد من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى مطار دمشق الدولي للتأكيد على دعم سوريا والوقوف إلى جانب شعبها.

من جانبه قال رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ في تصريح من مطار دمشق الدولي: “هذه الزيارة للتأكيد على أن سوريا هي قلب العمل العربي المشترك ونشكر كل الوفود التي قدمت إلى دمشق”.

وقال رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي في تصريح من مطار دمشق الدولي: “نحن في سوريا العزيزة الشقيقية لدعم سورية والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال ونقول للشعب السوري.. نحن أخوة ونقف إلى جواره في هذه الظروف الصعبة”.

وأعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي أمس السبت خلال المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بغداد عن تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا، تأكيدا على دعم الشعب السوري”.

وطالب الحلبوسي في كلمته أمام المؤتمر بأن تتبنى الدول العربية على كل المستويات البرلمانية والحكومية قرارا نهائيا بعودة سوريا إلى محيطها العربي، وإلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل، والعمل الجاد لاستقرارها وإعادة تأهيل بناها التحتية وعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وقال الحلبوسي: “إن سوريا في الأيام الأخيرة مرت بظروف صعبة إثر الزلزال المدمر الذي أوقع أضراراً بالغة بالأرواح والممتلكات، وكل ذلك يلزمنا جميعا بالسعي والاستمرار في واجب المساندة والدعم إلى حين انجلاء تداعيات الأزمة وآثارها الصعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com