عربي ودولي

نصر الله يحذر من “تداعيات خطيرة” لفيلم براءة المسلمين

ظهر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى جانب مئات الالاف من أنصاره الذين احتشدوا في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في مظاهرة تندد بفيلم “براءة المسلمين”.

ولاقت الحشود التي انطلقت من امام مجمع سيد الشهداء في الرويس بالضاحية الجنوبية? اطلالة نصرالله بالهتافات والتلويح عاليا بالقبضات? كما قام احد الشبان باطلاق النار في الهواء من مسدسه.

وصدحت حناجر مئات الالوف من الرجال والنساء من مختلف الاعمار بصوت واحد “لبيك يا نصرالله”? علما ان غالبيتهم لم تتمكن من رؤية الرجل بأم العين? لكنها علمت بحضوره شخصيا عندما قدمه احد الخطباء عبر مكبر الصوت قائلا “حفيد رسول الله بينكم”.

وشكر نصرالله الذي اعتاد القاء خطابات مطولة في كلمة مقتضبة المشاركين في التظاهرة. اضاف “نحن هنا لنعلن رفضنا” للفيلم المسيء? و”بداية التحرك الذي يجب ان يستمر” الى ان يتم وقف نشر الفيلم.

واضاف نصرالله على وقع التصفيق والهتافات? وفي ظل انتشار امني لعناصر من الحزب على كل اسطح المباني المجاورة? “البعض حتى الآن لم يدرك مستوى الاهانة التي تعرض لها رسول الله من خلال بعض مشاهد هذا الفيلم المسيء. لقد طعنوا في ايمانه واخلاقه? في ازواجه في سيرته واسلامه خلال 12 دقيقة? فاذا خرج فيلم الساعتين ماذا ستكون النتيجة?”.

وقال “يجب ان تفهم امريكا ان بث الفيلم كاملا ستكون له في العالم تداعيات خطيرة وخطيرة جدا”.

وفيلم “براءة المسلمين” من انتاج هاو مع دبلجة سوقية. وذكر ان هذا جزء من الفيلم الاساسي الذي يمتد لساعتين والذي لم ينشر بعد.

ورفض موقع “يوتيوب” الالكتروني حجبه نهائيا? الا انه وافق على منع بثه في دول شهدت اضطرابات وسقوط قتلى بسبب التحركات الاحتجاجية على الفيلم.

وطالب نصرالله الحكومات والدول “بحجب المواقع التي تنشر هذه المقاطع المثيرة وان تقاطع مواقع الانترنت التي تصر على نشر هذه المقاطع المسيئة”.

وقال نصرالله “لا يتوهمن احد ان هذه معركة يمكن التسامح فيها او العبور عنها”? مضيفا ان التظاهرات الاحتجاجية “لن تكون حركة عابرة وفشة خلق? انما بداية لحركة جدية يجب ان تتواصل عبر الامة كلها للدفاع عن الرسول”.

وعلى مدى الكيلومترات القليلة الفاصلة بين مجمع سيد الشهداء ومحلة الكفاءات-الحدث حيث اطل نصرالله? كانت لافتات “لبيك رسول الله” على كل الاعمدة وفي ايدي المشاركين في المسيرة التي حملت الشعار نفسه.

وكان عشرات الالوف من الاشخاص تجمعوا في المجمع وساروا في شوارع الضاحية الجنوبية لمدة ساعة تقريبا حاملين الاعلام الصفراء الخاصة بحزب الله واعلاما لبنانية واسلامية واخرى لحركة امل الشيعية. كما شوهدت بعض الاعلام السورية والايرانية.

وطلب ناشطون يحملون ميكروفونات من الحشد ان يردد وراءهم “اميركا اميركا انت الشيطان الاكبر? اسرائيل اسرائيل عدوة المسلمين”.

ومن اللافتات التي رفعت في التظاهرة “مليار و400 مليون لبيك يا رسول الله”? و”كل مصائبنا من اميركا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com