أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الكهرباء تعن عن تخفيض جديد في أسعار فواتير الاستهلاك

شهارة نت – صنعاء

اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تخفيض وحدة الطاقة الكهربائية كيلو وات ساعة المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء.
واكدت الوزارة في بيان لها الليلة من أنه تم تخفيض سعر الوحدة المباعة إلى 285 ريال /كيلو وات ساعة، وفقا للمتغيرات في أسعار الوقود ومؤشرات التكاليف لشهر يناير 2023 م لمافيه مصلحة المواطن.
وأشار بيان الوزارة أن قرار التخفيض يأتي طبقا للمادة الأولى من القرار رقم 82 لسنة 1444 هجرية الذي يتم من خلاله تحديد تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية كيلو وات ساعة المباعة لجميع فئات المشتركين والموزعين، من قبل مناطق المؤسسة العامة للكهرباء، بما فيها مناطق التوليد المستقل بمبلغ 285 ريال /كيلو وات ساعة إبتداءا من 16 فبراير الحالي 2023.
ولفت البيان أن القرار إستثنى التعرفة الإستتثنائية المخفظة في محافظة الحديدة والجوف، وعلى أن تطبق التعرفة إبتداءا من منتصف شهر فبراير الحالي 2023.
واكد البيان أن قرار التخفيض يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الكهرباء والطاقة إلى قيادة المؤسسة العامة للكهرباء، بمراجعة وإعادة احتساب تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء، والعرض المرفوع منها بذلك الخصوص.
ولفت البيان إلى أن التعرفة الجديدة المقرة بمبلغ 285 كيلو وات ساعة الخاصة بالكهرباء الحكومي، مؤقتة لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى ستة اشهر، يتم من خلالها التقييم والتحليل ومن ثم إحتساب تعرفة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com