أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

عدوان صهيوني على غزة.. والمقاومة الفلسطينية ترد

شهارة نت – متابعات

ردت المقاومة الفلسطينية على عدوان إسرائيلي شنته طائرات العدو الحربية على قطاع غزة فجر اليوم الخميس، حيث استهدفت صواريخ المقاومة مستوطنات الغلاف واطلقت نيران مضاداتها الأرضية باتجاه الطائرات الحربية.

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم الخميس سلسلة غارات على قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنة سديروت. وقال شهود عيان إنّ “طائرات الاحتلال استهدفت موقعين للمقاومة وسط القطاع وجنوب مدينة غزة، بعدة غارات”.

من جانبها، أعلنت كتائب “الشهيد عز الدين القسام” تصديها لطيران الاحتلال المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض جو ومضادات أرضية.

وقالت الكتائب في تصريح لها إن “وسائط الدفاع الجوي التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام قامت فجر اليوم بالتصدي للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية”.

بالمقابل، زعم متحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته “أغارت على موقع إنتاج وتخزين مواد خام كيمائية تستخدمها أنظمة الانتاج الصاروخية التابعة لحركة “حماس”، بالإضافة الى موقع آخر لإنتاج وسائل قتالية، حيث يقع الموقعان في وسط قطاع ‫غزّة”، على حد قوله.

 

“حماس”

بدوره، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم إنّ “غارات العدو الإسرائيلي على قطاع غزة هي استكمال لحلقات العدوان الذي يشنه العدو ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويصعد من هجمته على أسرانا الأبطال”.

وأضاف قاسم في تصريح له، أنّ “وجود الحكومة الصهيونية اليمينية بسياستها المتطرفة يفتح الأبواب واسعًا أمام التصعيد الميداني”، مؤكدًا أننا “أمام فعل بطولي لـ”كتائب القسام” في التصعيد لعدوانه وقصفه للقطاع، وستبقى “القسام” درع الشعب وسيفه”.

وتابع قاسم: “يكتمل مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس بعملياتها الفدائية، بتصدي “كتائب القسام” لعدوان الاحتلال اليوم على القطاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com