أخبار وتقاريرمحافظات

الدكتوراة الفخرية للشيخ المراغة النقيب محمد الزلب

شهارة نت – صنعاء

منحت الأكاديمية الأمريكية الدولية امس شهادة الدكتوراة الفخرية في حل الصراعات والثارات القبلية وتعزيز السلم الدولي للشيخ المراغة النقيب محمد بن محمد الزلب.

واشارت الأكاديمية الأمريكية الدولية في شهادة الدكتوراة الفخرية التي منحتها للشيخ المراغة الزلب الي أن هذا التكريم جاء تقديرا للدور الرائد الذي قدمه في إحلال السلام والصلح في قضايا الثارات.

وكان المراغة النقيب الشيخ محمد بن محمد الزلب قد حصل العام الماضي على جائزتين عالميتين في آن واحد وهما جائزة البركس للسلام والعربة الروسية للسلام ليكون كاول شيخ يمني يحصل علي جائزة العربة الروسية للسلام في الجمهورية اليمنية.

وساهم الزلب خلال السنوات الماضية في حل قضايا الثار المعقدة بين عدد كبير من القبائل اليمنية في مختلف المحافظات.

ويحسب له حل ما يقرب من 900 قضية قتل وأكثر من 2000 قضية جنائية وحقوقية وحوالي 180 قضية حادث مروري، إضافة إلى ما يزيد عن 150 قضية في متناول حله خلال الفترة القادمة.
فضلا عن دورة في حل عدد من القضايا المعقدة برفقة محمد على الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء ورئيس المنظومة العدلية لاسيما بعد توجيهات ومبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لحل قضايا الثأر والنزاعات وبما يعزز وحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود والسير في مرحلة البناء والتنمية وبناء الدولة اليمنية الحديثة وحققت جهود نجاح كبير في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com