أخبار وتقاريرمحافظات

إجتماع يناقش آلية العمل بين مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور

شهارة نت – صنعاء

ناقش اجتماع بصنعاء ضم رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل أحمد مرغم، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، الأربعاء الماضي، عدداً من المهام وآلية العمل المشتركة بين مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور، خصوصاً خلال حملة إعادة الإنضباط المروري التي سيتم تنفيذها عقب انتهاء فترة حملة التوعية المرورية والتي تبقى لانتهائها اسبوعين فقط.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيلا مصلحة الجمارك للشئون الفنية المهندس عبدالكريم راصع، وشئون الضابطة الجمركية المهندس محمد المداني، وعدد من المدراء والمختصين في الجهتين، إلى المهام المنجزة خلال الفترة المنصرمة وتقييمها، وأبرز الملاحظات المرصودة وسبل معالجتها.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة آلية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية، بما يكفل ضبط الحركة المرورية والعمل على تنظيم حركة السير، وجوانب التنسيق بين الجانبين لضمان تنظيم الحركة المرورية وسهولة تقديم الخدمات بما يخدم المجتمع وبأقل التكاليف والإجراءات المطلوب اتخاذها.

وأكد الإجتماع على أهمية تحديد آلية لترحيل بيانات الدراجات النارية، وتحديد رسوم ترسيمها وترقيمها، والتنسيق المشترك بين الجهتين للعمل على حل الاشكاليات المتعلقة بأرقام قعائد المركبات، والبيانات القديمة، وآلية استدعاء البيانات من النظام، وغيرها من المهام المتعلقة بالعمل بما يحقق الأهداف والغايات المشتركة، ويسهم في تسهيل إجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي اللقاء أشار رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم إلى الجهود المتميزة والفاعلة التي تبذلها شرطة المرور في التوعية المرورية وإعادة الإنضباط المروري، وتعاونها البناء والمثمر وتعزيز الأداء التشاركي بين جميع الجهات المعنية بالسلامة المرورية والمجتمع لما فيه الإرتقاء بالأداء نحو الأفضل.

ولفت إلى أن شرطة المرور خطت خطوات جادة من خلال تنفيذ مشروع الربط الشبكي مع مختلف الجهات المشاركة بالسلامة المرورية والذي يرتكز على آليات تقنية متكاملة تسهم في التعامل مع البيانات الخاصة بالمركبات شاملة بيانات المالكين بصورة آلية وآمنة من خلال الاستفادة من قاعدة بيانات تلك الجهات وربطها مع النظام الآلي لشرطة المرور لتسهيل المصادقة الإلكترونية واسترجاع البيانات بشكل لحظي لتنفيذ عمليات التكامل المطلوبة على الوجه الأكمل.

وقدم الشكر والتقدير لوزارة الداخلية ممثلة بالفريق الفني والإدارة العامة للمرور لتعاونها والمشاركة الفعالة للإرتقاء بالأداء، والذي له الأثر الإيجابي في سرعة التطوير لمنظومة التكامل والتخطيط بما يخدم المصلحة العامة.

مبدياً استعداد مصلحة الجمارك وحرصها على تذليل الصعاب والمعوقات وتقديم كافة أوجه التعاون مع شرطة المرور لما فيه تكامل الجهود والأدوار والوصول إلى الغايات المنشودة.

من جانبه عبر مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي عن شكره للأخوة في مصلحة الجمارك على تعاونهم الإيجابي المثمر مع شرطة المرور لما فيه المصلحة العامة.

وأوضح أن شرطة المرور وضعت أهدافها للتحول الرقمي والعمل بالنظام الإلكتروني والربط الشبكي بناء على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن، من خلال خطة البناء والتطوير لوزارة الداخلية المنبثقة عن الرؤية الوطنية لبناء الدولة، وذلك لتعزيز استخدام التكنولوجيا في المعاملات المرورية بما يكفل تحسين الأداء وتطوير آليات العمل وتحقيق نتائج أفضل في تقديم خدمة سهلة ذات جودة للمواطن.

وأشار إلى أهمية الترتيب والتحضير بصورة عاجلة لترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية وضبط مخالفاتها، وتشكيل لجان متخصصة لترسيم الدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com