أخبار اليمنأخبار وتقارير

حزب المؤتمر الشعبي يرحب بجهود الوساطة العمانية المتصلة بالتفاهمات

شهارة نت – صنعاء

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها اليوم، برئاسة رئيس المؤتمر صادق بن أمين أبو راس، لاستعراض ومناقشة آخر المستجدات على المستويين التنظيمي والوطني.

وأكدت اللجنة ترحيب المؤتمر الشعبي بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها جهود الوساطة العمانية فيما يخص التفاهمات المتعلقة بالملف الإنساني والتي تمثل بداية إيجابية لتوفير أرضية ملائمة لإنهاء الحرب التي تُشن على اليمن منذُ ثمان سنوات ورفع الحصار براً وبحراً وجواً، وتحقيق السلام وبما يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن.

وأشادت بجهود القيادة والوفد الوطني المفاوض وما بذله في هذا الجانب، معبرة عن الشكر للجهود التي تُبذل من قبل الأشقاء في سلطنة عُمان، والتي ليست بغريبة على الأشقاء العمانيين الذين وقفوا إلى جانب اليمن طيلة الفترة الماضية.

ونددت اللجنة العامة بالحملات والأكاذيب التي تمارسها بعض الأبواق وتستهدف رئيس المؤتمر وقيادته الشرعية في صنعاء .. مشددة على التزام قيادة المؤتمر بنصوص النظام الداخلي فيما يخص أي قضايا تتعلق بعمل المؤتمر وتكويناته المختلفة.

واختارت اللجنة العامة عبدالله مجيديع أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية وفقاً لنص المادة (١٢٨) من النظام الداخلي للمؤتمر المتضمنة شغور منصب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية.

وفي الاجتماع استعرض رئيس المؤتمر آخر التطورات المتصلة بالجوانب الوطنية وموضوع زيارة الوفد العماني إلى صنعاء، وما تم في هذا الجانب من نتائج.

وأشار إلى الحملات الكاذبة التي تشنها بعض الأقلام والشخصيات المأجورة ضد المؤتمر وقيادته، مؤكداً أنها لن تثني قيادة المؤتمر عن المضي في الحفاظ على وحدته وتماسكه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق