أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

عشراتُ الضباط الأمريكيين يصلون جزيرة سقطرى

شهارة نت – متابعات

في إطار مساعي تحالف العدوان ودول الغرب لعسكرة الجزر اليمنية الاستراتيجية، وصل العشرات من الضباط الأمريكيين إلى جزيرة عبدالكوري في أرخبيل سقطرى، أمس الثلاثاء، قادمين من دويلة الاحتلال الإماراتي.

وقالت مصادر محلية، أمس: إن الضباط الأمريكان الذين وصلوا إلى سقطرى المحتلّة كانوا برفقة حاكم إمارة عجمان الإماراتية عوض الجنيبي، حَيثُ وصلوا على متن الطيران الإماراتي إلى مطار حديبو قبل أن ينتقلوا بعدها إلى جزيرة عبدالكوري التي تشهد استحداثات كبيرة لإقامة قاعدة عسكرية لصالح أمريكا والكيان الصهيوني.

وأوضحت المصادر أن حاكمَ عجمان الجنيبي عقد فور وصوله إلى سقطرى اجتماعاً بالعاملين في ما يسمى مؤسّسة خليفة الإماراتية “إحدى أذرع أبو ظبي الاستخباراتية في الجزيرة” وتعمل تحت يافطة العمل الإنساني.

وبينت المصادر أن الضباط الأمريكان والإماراتيين اتجهوا مع حاكم عجمان إلى جزيرة عبدالكوري التي سبق أن كشفت وسائل إعلام دولية في وقت سابق أنها أصبحت تحوي قاعدة عسكرية إسرائيلية إماراتية.

ويتزامن وصول الضباط الأمريكيين إلى سقطرى، أمس، مع وصول شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية على متن طائرة شحن إماراتية، إلى مطار الريان بالمكلا حضرموت الذي حولته أبوظبي إلى قاعدة عسكرية مغلقة وسجون سرية للمناهضين لها في المحافظات المحتلّة.

وبحسب مصادر مطلعة، فَـإنَّ الشحنة تحتوي على أسلحة مختلفة وقطع غيار أجهزة عسكرية بالإضافة لكميات كبيرة من الذخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق