أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تقارب في الرياض ومعارك في ابين واستعدادات في حضرموت

شهارة نت – محافظات

في الوقت الذي يلتقي فيه زعيم مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي مع المسؤول المالي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن حميد الاحمر، في مقر اقامتهما بالرياض، تواصل مليشيا “الانتقالي” الممولة من الإمارات، زحفها الى مديريات وادي حضرموت.
وذكرت مصادر محلية أن مليشيا تابعة للإمارات، تنتمي لمناطق لحج والضالع، تمركزت في أعلى معسكر “عقبة الجثمة”، جنوب مدينة سيئون، مركز مديريات وادي حضرموت والذي يعد اهم موقع امني يرتبط بالشركات النفطية، مضيفة أن حزب الإصلاح يحشد مسلحيه لمواجهة الانتقالي.
وكانت مصادر مطلعة اكدت إن مجاميع مسلحة من جبهة الحازمية المحسوبة على قوات “المقاومة الجنوبية” مدعومين بمقاتلين من قوات الإصلاح، اقتحمت معسكر ومقر قوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي في أطراف مديرية لودر، واستولت على مخازن الأسلحة.
جاء ذلك، في أعقاب إندلاع مواجهات طاحنة بين مجاميع الحازمية والحزام الأمني في مديرية لودر، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 10 من مسلحي الطرفين.
وتدور اشتباكات عنيفة في الأثناء بين فصائل التحالف، في عموم أحياء لودر، وسط ذعر كبير لدى أهالي المديرية، خصوصاً مع تبادل الأطراف القصف المدفعي العشوائي، وفقاً للمصادر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق