أخبار وتقاريرعربي ودولي

الفياض : النصر العراقي على الإرهاب يمثّل فخراً للأجيال المقبلة

شهارة نت – بغداد

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي “فالح الفياض”، ان صنّاع النصر هم الشهداء وعلى رأسهم قادة النصر الشهداء؛ مضيفا : كلنا أبو مهدي المهندس وكلنا قاسم سليماني في الدفاع عن هذا البلد.
جاء ذلك في كلمة الفياض اليوم الأحد، خلال المهرجان الرسمي لمناسبة الذكرى السنوية الـ5 ليوم النصر على الإرهاب في العراق.
وتابع رئيس هيئة الحشد الشعبي : النصر العراقي على الإرهاب يمثّل فخراً للأجيال المقبلة؛ لافتا بان الحشد استطاع أن يكون نموذجاً وطنياً.
واكد الفياض : ان الحشد الشعبي انطلق في أيام صعبة كانت تمثّل نمطاً خاصاً من المحنة في العراق؛ مشيراً إلى أن “الوعي هو السلاح الذي يواجه به الحشد الشعبي أعداءه وأعداء العراق”.
القيادي في المقاومة العراقية، اعرب عن رفضه أي هيمنة أجنبية، مشدداً على أن “العراق حر وأفعال الشهداء مزقت كل أنواع الفرقة بين العراقيين”.
وعن الحشد الشعبي، اوضح انه “مؤسسة أمنية لديها وعي سياسي وتكرس وجودها من خلال تقديم الشهداء”، مؤكداً بأن “الحشد الشعبي وكل القوى الأمنية العراقية قادرون على حفظ الأمن”.
كما تطرق الى العملية السياسية في العراق، داعيا لإفساح المجال أمام الحكومة الجديدة من اجل تحقيق مشاريعها في الإصلاح والتنمية الاجتماعية؛ ومؤكدا على أن “النظام السياسي الناتج عن الدستور هو خيار هذه الأمة ويجب الدفاع عن ذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق