أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

الصناعة تدشن نزول ميداني للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية الجديدة

شهارة نت – صنعاء

دشنت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في امانة العاصمة والمحافظات نزول ميداني للرقابة على مستوى تنفيذ القائمة السعرية الجديدة التي أعلنتها الاسبوع الماضي.
وخلال عملية النزول الميداني أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ان عملية النزول الميداني تهدف الى الزام كافة المركز والمولات وتجار الجملة والتجزئة بتطبيق القوائم السعرية للسلع والالتزام بها وكذا الاطلاع على مستوى أداء الرقابة الميدانية لمكاتب الصناعة في امانة العاصمة ومختلف المحافظات .
واشار الى ان الوزارة أصدرت تعليمات الى كافة مكاتبها في المحافظات بتكثيف الرقابة الميدانية لتنفيذ القائمة السعرية الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.. مبينا ان القائمة السعرية وضعت الأسعار كحد أعلى يمنع تجاوزها ويمكن البيع بأقل منها وتقديم العروض المخفضة وفق مبدأ المنافسة المشروعة.
وتطرق الوكيل قطران الى جهود الوزارة في إعداد القائمة السعرية الجديدة التي شملت ٥٤ صنفا من اصناف السلع الاستهلاكية الاساسية والتحديث المستمر لها والمتابعة الميدانية لمستوى تنفيذها .. مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود من قبل اللجان الرئيسية والميدانية وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات .
وشدد على ضرورة استمرار النزول الميداني من قبل المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة .. مشيراً إلى الدور الحيوي للسلطات المحلية لمساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك .
وجدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية الدعوة للمواطنين للتفاعل مع جهود الوزارة ومكاتبها من خلال الإبلاغ عن اي مخالفات للقائمة السعرية أو عدم التزام المخابز والافران بتوفير الميازين والبيع بالكيلو جرام وذلك عبر الرقم المجاني 174 .
من جانبه أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ماجد السادة ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة .
ولفت إلى أن مكتب الصناعة وفروعه بالمديريات بالتعاون مع أجهزة السلطة المحلية بالأمانة لن تألوا جهداً في تنفيذ المهام المناطة بها في خدمة الوطن والمواطن وحماية المستهلك.. مشيرا الى ان ١٥ لجنة ميدانية في امانة العاصمة تنفذ النزول إلى كافة المديريات .
وأكد أنه تم خلال عملية النزول الميداني إغلاق عدد من المنشأت والمحلات التجارية المخالفة .
حضر التدشين مدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق