أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تصعيد في حضرموت واستعدادات في لحج وحريق بعدن

شهارة نت – محافظات

أعلن “شباب الغضب” بوادي حضرموت، الاربعاء، بدء التصعيد ضد المنطقة العسكرية الأولى الموالية لتحالف العدوان السعودي الاماراتي، وذلك بالتزامن مع اعلان قيادة الهبة الحضرمية أن اعفاء قوات التحالف المدعو “أبو عوجاء” من منصبه لا يلبي تطلعات أبناء محافظة حضرموت، مشددين على ضرورة إخراج العسكرية الأولى من المحافظة.
من جانبها أكدت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، عزمها التصعيد ضد حكومة المرتزقة، في محافظة حضرموت، والبدء بعصيان مدني شامل من يوم اليوم الخميس. وجدد بيان صادر عن “شباب الغضب بوادي حضرموت” التابع للانتقالي الدعوة إلى إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، مهدداً بالتصعيد الشامل حتى تحقيق مطالبهم.
ويخيم التصعيد كذلك على مدينة سيئون حيث نفذ طلاب كلية الطب بجامعة سيئون وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة بمدينة سيئون؛ للمطالبة بانتظام الدراسة، وللإعلان عن الإضراب الشامل لجميع المستويات الدراسية، مطالبين بعدم الاستهتار والتهاون في أخذ حصتهم الكاملة من التعليم الجامعي والتطبيق العملي.
من جانبها أمهلت قبائل الصبيحة المنظمات العاملة في الساحل الغربي للاستجابة لمطالبهم المتمثلة في توفير الخدمات في مناطقهم مالم سيمنع مرورهم من الخط العام للصبيحة.
وفي شبوة تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي في مدينة عتق ومديرياتها، بشكل غير مسبوق، منذ أكثر من أسبوعين.
وشكا العديد من المواطنين، من تدهور خدمة الكهرباء مع دخول فصل الشتاء التي غالبا ما تتحسن فيها الخدمة، مشيرين إلى أن ساعات الانقطاع تجاوزت 18 ساعة خلال اليوم.
الى ذلك قالت مصادر أن شخصين أقدموا على قتل المواطن صلاح صالح عمر البريكي بعدة طعنات وأفرغوا رصاصات في جسده بجانب محلات امدحلة وسط مدينة عتق.

وفي ذات المحافظة كشفت مصادر عن حملة اعتقالات نفذتها مليشيا الإمارات المتواجدة في ميناء بالحاف بحق صيادين في سواحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة.
وأوضحت المصادر، أن المليشيات الممولة من الإمارات اعتقلت 4 قوارب صيد، الأحد الماضي، واقتادتهم إلى منشأة بالحاف ولا تزال محتجزة لهم حتى اليوم.
أما في محافظة عدن فنفذ مواطنون في الشارع الرئيسي بمديرية التواهي، وقفة احتجاجية تضامنية مع أسرة الطفلة “مها باسم” التي تعرضت للقتل في عدن، مطالبين بسرعة تنفيذ القصاص.
كما نشب ظهر الاربعاء حريق بمحيط ميناء المعلادكة وصوامع الغلال بالمعلا، وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من موقع الحريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com