أخبار وتقاريرمحافظات

مؤسسة البسمة تحيى اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

شهارة نت – صنعاء

نظمت مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة حفل خطابيا وفنيا احتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي الحفل الذي أقيم بالشراكة مع مركز ومدرسة البسمة تحت شعار ( دور الابتكار في الدفع قدما نحو عالم ميسور و منصف) اشارت رئيسة مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة منى اليناعي الى أهمية هذا اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذين هم بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء العدوان والحصار.
وأكدت منى اليناعي على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني واستشعار المسؤولية للاهتمام بالأشخاص بذوي الإعاقة ووضع خطط وبرامج اجتماعية و اقتصادية وتربوية وتعليمة.
واستعرضت عدد من المشاريع والبرامج التي تنفذها مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة لتخفيف معاناة هؤلاء الأشخاص وتمكينهم من التعليم ودمجهم في المجتمع.
وفي الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة ودورها في تأهيل وتدريب هذه الشريحة من المجتمع
كما القى والد الطفل اسامه العباسي كلمة عن أولياء الأمور و كلمة عن الطلاب المكرمين القاها الطالب علي عبدي والطالب محمد رضوان أشادت في مجملها بدور مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة في الرعاية والاهتمام بالطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.
كما شهد الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة لعدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عن المناسبة جسدت في مضمونها أهمية توعية المجتمع بدمج شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات إضافة الى تقديم اسكتش هادف لأنور الشرفي عن تحدي الإعاقة والطاقات الكامنة في شريحة ذوي الإعاقة ودورهم في بناء وتطوير المجتمع

وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الإرشادية المعبرة عن المناسبة تم تكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الاعاقة والجهات الرسمية والمجتمعية الداعمة للاشخاص ذوي الاعاقه .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق