أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

3 شهداء فلسطينيين بينهم شقيقان برصاص العدو الصهيوني في رام الله وبيت أمر

شهارة نت – وكالات

استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان، وأصيب 22 آخرون، برصاص قوات العدو الصهيوني، في كفر عين شمال غرب رام الله، وبلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية.

وقد أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشقيقين جواد (22 عامًا) وظافر (21 عامًا) عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهيد جواد الريماوي قضى جراء إصابته برصاصة في الحوض، في حين أصيب شقيقه ظافر برصاصة في الصدر وأعلن عن استشهاده بعد قليل من وصوله المستشفى.

وفي الخليل، أعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطن مفيد محمد خليل (44 عامًا) -فجر اليوم- متأثرًا بإصابته بعيار ناري في رأسه بعدما استهدفته قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيت أمر في الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية “إن عشرات الجيبات العسكرية لقوات الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت البلدة، منتصف الليل، وسط إطلاق نار كثيف من جنود الاحتلال، وسرعان ما اندلعت مواجهات شديدة أصيب خلالها 22 فلسطينيًا”.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر تسجيل 22 إصابة خلال مواجهات “بيت أمر”، منها 9 إصابات بالرصاص الحي، 6 بالغاز، وإصابتا سقوط، و5 بالمطاط.

وأفادت وزارة الصحة أن من بين المصابين 9 بالرصاص الحي، أحدهم (مفيد خليل) الذي أعلن عن استشهاده لاحقًا، وإصابة متوسطة في الكتف، وأخرى في الصدر، أربع إصابات بالرصاص الحي في اليد، إصابة طفيفة في القدم، وأخرى في الساق.

ووفق إذاعة جيش الاحتلال، فإن مواجهات وإطلاق نار شديد وقع بعد أن علق “جيبان” عسكريان إسرائيليان في البلدة.

وأضافت الإذاعة أن تعزيزات إسرائيلية عسكرية كبيرة وصلت إلى البلدة لإخراج “الجيبين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق