أخبار وتقاريرريـاضـــــة

نجوم ذمار يحرزون كأس ذكرى الفقيد أبو شوارب لكرة القدم على حساب منتخب عمران

شهارة نت – صنعاء

حقق فريق نجوم محافظة ذمار كأس الذكرى الثامنة عشرة لفقيد الوطن المناضل مجاهد أبو شوارب ، إثر تغلبه على منتخب عمران بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على الملعب الفرعي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء ونظمها فرع اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عمران وبرعاية الشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب.
وشهدت المباراة لمحات من المنافسة والندية بين الفريقين الذين دخلا المباراة بطموح تحقيق الفوز وخطف كأس المناسبة , واستمر التعادل السلبي حتى منتصف الشوط الأول حتى تمكن فريق نجوم ذمار من تسجيل الأسبقية بهدف جاء من كرة ملعوبة وتمريرة متقنة صوب عنان النواري الذي سدد الكرة مباشرة في شباك عمران ليضع فريقه ذمار في المقدمة.
وعقب ذلك سعى لاعبو عمران لادراك التعادل وشنوا عدد من الهجمات التي أثمرت عن تعديل النتيجة بواسطة عبدالكافي العشبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الفريقين سلسلة من التغييرات لتعزيز الفاعلية الهجومية ، وتمكن فريق عمران من تسجيل هدف التقدم من كرة ثابتة نفذها بسام القشيبي من خارج منطقة الجزاء لتستقر في شباك حارس مرمى ذمار.
هدف تقدم عمران أشعل فتيل المباراة حيث استنفر لاعبو منتخب ذمار طاقاتهم للوصول مجددا إلى الشباك وهو ما تحقق بواسطة صاحب المجهود الوافر عصام علي الذي توغل داخل صندوق العمليات وسدد كرة متقنة عانقت الشباك محرزاً هدف التعديل.. وعاد نفس اللاعب وعزز النتيجة بهدف ثالث وبنفس الطريقة من اختراق الجهة اليسرى وتبادل الكرات البينية وإنهاء الكرة في المرمى بتسديدة قوية لا تصد.
وفي المقابل لم تتوقف محاولات منتخب عمران حيث شن عدد من الهجمات التي قوبلت باستبسال دفاعي وفدائية الحارس أمجد الذي أبطل مفعول العديد من الكرات.
وفي الوقت الذي اقتربت المباراة من صافرة النهاية عمد فريق ذمار فوزه بهدف رابع من هجمة خاطفة وتسدية ماكرة بأقدام صاحب المجهود الوافر رضوان أحمد ، لتنتهي المباراة بفوز صريح لنجوم ذمار بأربعة أهداف مقابل هدفين محرزين كأس بطولة الفقيد بقيادة مدرب الفريق الزميل خالد النواري.
وعقب المباراة التي أدارها باقتدار الحكم علي المهتدي ، قام الأخوة حاشد أبو شوارب ونجيب الشرعبي والقائم بأعمال مدير إذاعة سام FM الزميل محمد قاطة ، بتكريم صاحب المركز الأول منتخب ذمار بكأس بطولة الفقيد والميداليات الذهبية وطقم رياضي للفريق ، وتكريم فريق منتخب عمران بالميداليات الفضية وطقم رياضي للفريق.
كما تم تكريم أسرة الفقيد بدرع الذكرى الـ 18لرحيل فقيد الوطن ومحافظة عمران.. وبدورهم أهدى فريق نجوم ذمار كأس المناسبة لأبناء فقيد الوطن المناضل مجاهد أبو شوارب.
وأوضح الشيخ حاشد أبو شوارب ، أن إقامة المباراة بهدف إحياء ذكرى فقيد الوطن مجاهد أبو شوارب وتخليد مناقبه ومسيرة نضاله.
مثمناً الجهود التي بُذلت لاقامة المباراة وتفاعل فريقي ذمار وعمران ، مشيدا بالأداء الذي قدمه اللاعبين خلال المباراة وما تحلو به من روح رياضية عالية جسدت علاقات الاخاء بين شباب الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق