أخبار وتقاريرعربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان

شهارة نت – وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي صباح اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت “صاروخا بالستيا غير محدد”، في أحدث عملية إطلاق لصاروخ ضمن موجة غير مسبوقة، وبعد ساعات فقط من تحذير بيونغ يانغ من رد عسكري “أشد ضراوة” على الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

وقالت هيئة الأركان في الجيش الكوري الجنوبي “أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق”، الذي يطلق عليه أيضا اسم بحر اليابان.

وكثفت بيونغ يانغ برامج أسلحتها في ظل تعثر المفاوضات مع الولايات المتحدة، فأجرت عددا قياسيا من التجارب العسكرية هذه السنة، وبلغت هذه التجارب ذروتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حين أطلق الجيش الكوري الشمالي 4 صواريخ باليستية قصيرة المدى، وأقرت أيضا قانونا جديدا يجيز لها تنفيذ ضربات نووية وقائية، بما في ذلك الرد على هجمات بأسلحة تقليدية.

وتحاول كوريا الشمالية، التي تخضع لعقوبات أممية بسبب برامج أسلحتها المحظورة، في العادة إجراء تجاربها العسكرية في توقيت يزيد من وطأتها الجيوسياسية.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن وزير الخارجية توعده بأن تزداد ردود بلاده حدة على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

واتهم وزير الخارجية الكوري الشمالي واشنطن وسول بتعميق المخاطر الأمنية في المنطقة وجرها إلى وضع يصعب التنبؤ بعواقبه، وفق قوله.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق