أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

وباء حُمَّى الضنك يفتكُ بالأهالي في تعز

شهارة نت – متابعات

ذكر مصدرٌ طبي في مدينة تعز المحتلّة، أمس الثلاثاء، أن تفشِّي وباء حمى الضنك حصد أرواح العشرات من المواطنين بينهم أطفال خلال اليومين الماضيين، بالمدينة الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان وميليشيا حزب الإصلاح.

وكشفت المصدر عن وفاة عدد من المواطنين بينهم أطفال؛ بسَببِ تفشي مرض حمى الضنك في مدينة تعز المحتلّة، مبينًا أن الطفلة “مروى علاء عبده علي” 6 سنوات، توفيت بعد 24 ساعة من وفاة شقيقها “محمد” 9 سنوات، إثر إصابتهما بحمى الضنك، فيما أم الطفلين ما تزال ترقد في العناية المركزة.

إلى ذلك أفادت مصادر طبية في مستشفى الثورة بمدينة تعز المحتلّة، أمس الثلاثاء، أنها استقبلت 70 حالة مصابة بحمى الضنك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياقٍ متصل أشَارَت إحصائية صادرة عن مكتب الصحة التابع لحكومة المرتزِقة بتعز، إلى أن هناك 10 ألف حالة إصابة بحمى الضنك منذ بداية العام الجاري، توفي منها13 شخصاً.

الجدير بالذكر أن المدعو تيسير السامعي نائب مدير مكتب التثقيف والإعلام الصحي بتعز، المعين من حكومة الفنادق، كان قد كشف في 4 أُكتوبر الماضي، أنه تم رصد 2325 حالة إصابة بمرض حمى الضنك خلال شهر سبتمبر الماضي، داعياً في تغريدةٍ نشرها على صفحته الشخصية بتويتر، حكومة المرتزِقة إلى التدخل بشكلٍ عاجل لإنقاذ المواطنين من كارثة تفشي حمى الضنك، إلا أنها تجاهلت تلك النداءات ولم تلقي لها بالاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق