أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الاحتلال السعوديّ يدحر قوات “الانتقالي” من مطار عدن الدولي

شهارة نت – متابعات

عزَّزَ الاحتلالُ السعوديّ قبضته على مطار عدن الدولي، أمس السبت، بعد السيطرة عليه ونشر قواته في حرم ومناطق المطار، ودحر ميليشيا المجلس الانتقالي منه، وذلك في سياق التدوير المُستمرّ للأدوات المسيطرة على المطار بين الفصائل الموالية للاحتلال الإماراتي، والفصائل الموالية للاحتلال السعوديّ.

وذكرت مصادر محلية في عدن المحتلّة، أمس، أن قواتِ الاحتلال السعوديّ معززة بالمدرعات والعربات العسكرية انتشرت في مدرج المطار والصالة، مبينةً أن قوات الاحتلال لم تواجه أي رفض أَو مقاومة من قبل ميليشيا الانتقالي التي تسيطر على مطار عدن الدولي منذ سنوات.

وأكّـد ناشطون على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، أن قواتِ الاحتلال السعوديّ باشرت الإشراف على حركة المسافرين والملاحة الجوية.

وبحسب خبراء سياسيون، فَـإنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن ترتيبات سعوديّة لإخضاع مدينة عدن المحتلّة تحت سيطرتها بالكامل والتي بدأت الأسبوع الماضي من قصر المعاشيق، بعد أن استبدلت ميليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي، بقواتٍ أُخرى سعوديّة ومرتزِقة الخائن طارق عفاش، وهو ما يؤكّـد مساعي الرياض لإنهاء نفوذ الانتقالي على أهم المنشآت الاستراتيجية في المدينة، وبهذا يتضح للجميع مدى المخطّط التدميرية الذي تنفذه السعوديّة والإمارات عبر التدوير المُستمرّ لأدواتهما وتوسيع رقعة العبث وانتهاك السيادة اليمنية بكل أشكالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق