أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

شهيد وجرحى بقصف المرتزقة وانفجار قنابل من مخلفات العدوان في ثلاث محافظات

شهارة نت - محافظات

استشهد مواطن وأصيب 8 آخرين بينهم نساء، إثر انفجار قنابل عنقودية من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي في ثلاث محافظات خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأفاد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام باستشهاد مواطن في مديرية ناطع، وإصابة أربع نساء ومواطن في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء إثر انفجار ألغام من مخلفات العدوان.
وفي البيضاء ايضا أصيب طفلان، اليوم الاثنين، جراء قصف صاروخي ومدفعي استهدف منازل المواطنين في المحافظة.
وأفاد مصدر عسكري أن مرتزقة العدوان بمنطقة الحد في يافع بمحافظة لحج، استهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي منطقة عينة الأهلة بالسكان في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
وذكر المصدر أن القصف تسبب في إصابة الطفلين: منصر صالح أحمد معرج (15 عاماً)، وحسین محسن محمد معرج (17 عاماً)، حيث تم إسعافهما الى مستشفى البيضاء.
وتأتي هذه الجريمة في سياق جرائم مرتزقة العدوان بحق المدنيين في العديد من المحافظات في ظل صمت وتواطؤ أممي.
وجرى تسجيل إصابتين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة جراء انفجار قنابل عنقودية، بالإضافة إلى إصابة مواطن بمديرية نهم محافظة صنعاء إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية.
وكان استشهد مواطن وأصيب آخر، الأربعاء الماضي، إثر انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.
يشار إلى أن مركز التعامل مع الألغام، سجّل خلال الأشهر الأخيرة سقوط أعداد كبيرة من الضحايا بشكل شبه يومي، جراء تعنت دول العدوان وعدم سماحها للأمم المتحدة بإدخال أجهزة نزع الألغام لتطهير المناطق الملوثة بالقنابل العنقودية والألغام في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق