أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

العدو الصهيوني يغتال “أشرس مقاتلي” مجموعة “عرين الأسود”

شهارة نت – وكالات

أعلنت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية في محافظة نابلس بالضفة الغربية، فجر اليوم الأحد، اغتيال أحد عناصرها، تامر الكيلاني (33 عاماً)، الذي ارتقى شهيداً في إثر انفجار عبوة ناسفة لُصقت بدراجته الخاصة.

وقالت “عرين الأسود”، في بيان، إنّ انفجاراً وقع في الساعة الواحدة والثلث فجراً، داخل البلدة القديمة، أسفر عن إصابة الكيلاني بجراح حرجة أدت إلى استشهاده. وتوعدت الاحتلال برد قاس ومؤلم.

ونعت “عرين الأسود” الشهيد الكيلاني، واصفةً إياه بأنّه من أشرس مقاتلي المجموعة، موضحةً أنّه استشهد بانفجار عبوة “تي أن تي” لاصقة.

والشهيد الكيلاني يبلغ من العمر 33 عاماً، من سكان حي جبل فطاير في نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين.

وأمضى الكيلاني 8 سنوات في سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء للذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين “شهيد فلسطين وفارس عرين الأسود البطل تامر زيد كيلاني”.

وقال بيان الحركة: “إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد البطل المقدام، لنستذكر دوره الشجاع وقتاله العنيد إلى جانب رفاق دربه في عرين الأسود، التي أصبحت كابوساً مزعجاً يقضّ مضاجع العدو”.

وأصدرت الجبهة الديمقرطية لتحرير فلسطين بياناً قالت فيه إنّ إقدام الاحتلال على اغتيال الكيلاني “تصعيد آخر في ارتكاب الاحتلال لجرائمه الفاشية ضد شعبنا ومقاومته الباسلة”.

وقال البيان إنّ “عملية اغتيال الكيلاني تعبّر عن فشل ذريع، وحالة فزع لدى الاحتلال، وفشل استخباراتي، وخصوصاً بعد الملحمة التي خاضها الشهيد عدي التميمي في عملية شعفاط ومعالي أدوميم”.

وقبل أيام، دعت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينيين إلى “التصدّي لمسيرات المستوطنين في الضفة الغربية، والاشتباك المباشر معهم”.

و”عرين الأسود” هي مجموعات تضم أفراداً من سرايا القدس،وكتائب شهداء الأقصى في نابلس وجنين، شماليّ الضفة الغربية.

 

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة

وفي السياق، أفاد مكتب إعلام الأسرى بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الأحد، 11 مواطناً فلسطينياً من مدن الضفة الغربية المحتلة، بينهم امرأة وابنتها.

وقال المكتب إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة ديالا أبو عياش ووالدتها من حي الضهرة في بلدة العيسوية شرقي القدس المحتلة.

وأوضح أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الأسيرين المحررين عبد الله العمايرة ونادر عزمي أبو هليل من دورا جنوبي الخليل، والشابين أحمد مزهر وأحمد أبو حديد من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم.

وأضاف أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين إيهاب وعدي جمال عدوان من بلدة عزون شرق قلقيلية للضغط على شقيقهما قصي بتسليم نفسه.

واعتقل الجنود الشابين أحمد عبد الغني التميمي وأحمد داود التميمي من قرية دير نظام غربي رام الله.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق