أخبار اليمن

مصادر: جميع الأحزاب السياسية في اليمن ستشارك حفل المؤتمر بإستثناء الإصلاح

مصادر: قادة الأحزاب السياسية في اليمن تؤكد مشاركتها حفل المؤتمر ما لم ترضخ للإصلاح
قالت مصادر مطلعة أن حزب المؤتمر الشعبي العام, وجه الدعوة إلى كافة القوى السياسية في اليمن للمشاركة في احتفالية المؤتمر بمرور 30 عاما?ٍ على تأسيسه وهي الفعالية المقرر إقامتها الاثنين القادم بالعاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن اللجنة التحضيرية للحفل استكملت اليوم الجمعة توجيه الدعوات الرسمية إلى جميع قادة الأحزاب والأمناء العامين والشخصيات السياسية والاجتماعية والاعتبارية, بما فيها قيادة تكتل المشترك, لحضور الحفل.. مضيفة أن الرئيس الدوري لتكتل أحزاب اللقاء المشترك “سلطان العتواني” قد أبدى أستعداده للمشاركة في الاحتفالية التي يصفها القائمون على الحفل بأنها الأولى من نوعها منذ تأسيس المؤتمر في عقد الثمانينات من القرن الماضي.

كما أشارت المصادر إلى أن جميع الأطياف والشخصيات السياسية قد أبدت هي الاخرى مباركتها لحزب المؤتمر بهذه المناسبة, وأكدت مشاركتها في الاحتفال, بإستثناء حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي لم يصدر عنه حتى لحظة كتابة الخبر أي ردة فعل على الدعوة التي وجهت إليه.

غير أن مصادر مطلعة في اللقاء المشترك أكدت عدم مشاركة حزب الاصلاح في الاحتفالية, مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قيادة الحزب تمارس ضغوطا?ٍ شديدة على رئيس الحكومة وبقية أحزاب المشترك لمنعها من المشاركة.

وكان حزب المؤتمر قد وجه الاربعاء الماضي دعوة خاصة إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة, والذي قيل بأن مكتبه أدرج الدعوة ضمن جدول مهام رئيس الوزراء للأسبوع القادم لكن مصدر في اللقاء المشترك لم يؤكد ما إذا كان باسندوة فعلا?ٍ سوف يحضر الفعالية الحزبية المتوقع أن يحضرها ممثلو مختلف الأحزاب السياسية والمنضمات المدنية وممثلي السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في اليمن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق