أخبار وتقاريرعربي ودولي

حكومة الكيان الإسرائيلي تصادق بأغلبية ساحقة على اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان

شهارة نت - القدس

صادقت حكومة العدو الإسرائيلي اليوم الأربعاء، في جلسة خاصة وبأغلبية ساحقة على اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان.
وأوضح محرر الشؤون العبرية في قناة المنار حسن حجازي، أن الموافقة داخل الحكومة الصهيونية تمت دون اعتراض، قائلا: “فقط كان هناك موقف لوزيرة الداخلية الصهيونية التي اشترطت أنها لن تدعم وتؤيد الاتفاق ما لم يتم عرضه على الكنيست للتصويت”.
وأضاف حجازي: “بينما بقية الوزراء أعلنوا تأييدهم، وكذا نائب رئيس حكومة العدو -رئيس الوزراء السابق- نفتالي بينيت أعرب عن تأييده للاتفاق لكنه قال إن هذا الاتفاق ليس إنجازا تاريخيا، إنما اتفاق اقتضته الظروف نتيجة الأوضاع التي نشأت حول موضوع الغاز في البحر المتوسط”.
وتابع: “من هذا المنطلق قطعت الحكومة الصهيونية خطوة أولى على هذا المسار، حيث سيعرض الاتفاق على الحكومة الموسعة، ومن ثم سيطرح على الكنيست لمناقشته خلال فترة أسبوعين، وهذه الفترة ستنتهي قبل وقت قصير من وقت الانتخابات الصهيونية على أن يتم المصادقة بشكل كلي في الحكومة على الاتفاق”.
ونوه حجازي بأن المعارضة الصهيونية لا تستطيع التأثير كثيرا لا في مجلس الوزراء المصغر ولا في داخل الحكومة، حيث لا حضور لها على هذا المستوى، وإنما حضورها يقتصر على الكنيست.
وبيّن أن المعارضة تحاول الاعتراض من خلال المطالبة بعرض الاتفاق للتصويت عليه في الكنيست، وهذا ما يتجنب رئيس حكومة العدو الصهيوني لابيد اللجوء إليه بعد أن أخذ رأيا قانونيا من المستشارة الحكومية.
وكانت أفادت وكالةُ رويترز بأنّ كبارَ وزراءِ الحكومةِ الصهيونية يدعون للموافقة على اتفاقِ ترسيمِ الحدودِ البحرية معَ لبنانَ بشكلٍ عاجل.
يأتي ذلك، بعدَ جلسة للكابينات الصهيوني عُقدت في وقت سابق اليوم، لبحثِ الورقةِ الأمريكية للترسيم البحري معَ لبنان وانتهت بالمصادقةِ عليها وفق الإعلام العبري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق