أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

فلسطين المحتلة: 900 أسير من “عوفر” يُعيدون الطعام إسناداً للأسرى المضربين

شهارة نت – وكالات

أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الخميس، بأنّ 900 أسير في سجن “عوفر” أرجعوا وجبات الطعام تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي.

ويواصل قرابة 30 أسيراً إدارياً لليوم الثاني عشر على التوالي إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه: “علامات التعب والإعياء بدأت تظهر على الأسرى المضربين عن الطعام، كما بدأوا يُعانون من نقصان الوزن”.

وذكر نادي الأسير، أنّ المعتقلين الإداريين مستمرون في إضرابهم، ولا يوجد أي مؤشرات أو نتائج لأي حوارات مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنّ الأسرى المضربين ينتظرون ردّ إدارة سجون الاحتلال على مطالبهم، التي من المتوقع أن تكون بعد انتهاء الأعياد اليهودية، وفي حال كان الرد سلبياً سيدخل أسرى جدد في الإضراب.

وقبل يومين، قال نادي الأسير الفلسطيني إنه في حال واصلت سلطات الاحتلال تنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال الإداري، سيواصل 30 معتقلاً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لجريمة الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أنّ قائمة عمداء الأسرى ارتفعت مجدداً لتصل إلى 297 أسيراً، مع دخول أسرى جدد خلال الأسابيع الماضية عامهم الـ21 على التوالي في الأسر، كان آخرهم الأسير نهاد صبحي نبتيتي من طولكرم، وهو معتقل منذ تاريخ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2002، ومحكوم بالمؤبد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق