أخبار وتقاريرمحافظات

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة عمل تحت عنوان: المشاريع الصغيرة وأهميتها

شهارة نت - صنعاء

في إطار التعاون المشترك بين مركز نماء للأعمال والتنمية وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر من جهة وبين جامعة العلوم الحديثة من جهة أخرى، اختتمت بصنعاء ورشة العمل الـ (11) بعنوان المشاريع الصغيرة وأهميتها، نظمتهما أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى أربعة أيام.
وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات 54 مشاركاً ومشاركة من خريجي وطلاب جامعة العلوم الحديثة بمفهوم ومميزات وأهمية المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تساعد على رفع اقتصاد البلد وتحويل نسبة من المجتمع ليكون مؤثراً ومنتجاً.
وقد تحدث من جانب الجامعة الأخ ريدان المعمري مدير العلاقات العامة والتسويق شاكراً الطلاب على اهتمامهم وحضورهم الفاعل والمشرف، كما حث على ضرورة الاهتمام ببناء مهاراتهم التي ستعينهم على الحصول على العديد من الفرص الواعدة ومنها تأسيس المشاريع الصغيرة الخاصة والاستفادة من الدورات المقدمة من مركز وأكاديمية نماء مثنياً على الجهود المبذولة لتعزيز قدرات الشباب من قبل الأكاديمية.
من جانبه نوه رئيس الأكاديمية محمد علي الفران إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية ومحاربة البطالة والفقر ودعم الاقتصاد الوطني حاثاً الطلاب على الاستفادة من تلك الدورات.
وأشار إلى أن الورشة ركزت على تعريف المشاركين والمشاركات بأهمية المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال والتحديات التي تواجه رواد الأعمال باليمن وكيف يمكنهم التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.
ولفت الفران إلى أن الورشة تضمنت تعريف المشاركين والمشاركات بمبادئ حماية عملاء مؤسسات التمويل، وكذا استعراض بعض التجارب الناجحة لعدد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن وبعض مشاريع المشاركين من الشباب، وبعض الرواد من دول أخرى في هذا المجال.
من جانبه استعرض المدرب صبور الشامي محاور الورشة وحث المشاركين على أهمية تطبيق ما تعلموه وعكسه في الواقع العملي، وضرورة نشر فكرة التمويل الأصغر وإعلام الآخرين وتوجيههم لإنشاء مشاريعهم الخاصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com