كتابات

في رحيل “الكريم” الأشموري

فجأة ? أخذ الغياب جسد الكريم عبد الكريم الاشموري على غفلة من شرودنا اليومي وانهماكنا في تفاصيل لا معنى لها ? إلا الى ما يجلب الخسارات والخيبات في هذا البلد المنكوب بصراعات طواحين الهواء في مض
مار السياسة والسياسة غير السوية فقط

ومن منا لايعرف هذا الاشموري : الانسان والمبدع والكاتب والسياسي المختلف ايضا .

لقد غادرنا جسدا ? لكن روحه تبقى حية وعاطرة في قلوب وارواح محبيه وكل من تعرف اليه عن قرب .

يا الله ما اقسى ان يموت الاجمل في حياتنا ويختفي من يصنعون بارواحهم الجميلة ? ابدع واجمل لحظاتنا ? وما اشد حين نفتقد حضورهم ويذهبون الى الغياب .

والانسان الأستاذ الاشموري هو أحد هؤلاء الذين لم يبخلو في حياتهم ان يصنعو الجمال ويقدموا للناس ولبلاد ما يليق بوجودهم الانساني فيها ? فاللحظات الاخيرة ? وقبل ان ينطفئ قلبه كانت شاهدة على حضوره داخل معمل الخدمة الانسانية عبر الفن وترجمة هموم الناس بالالتحام فنيا بها .

لم يكمل الاشموري تصوير أدوار بطولته الفنية في مسلسل عيني عينك ? والذي نشاهده عبر فضائية اليمن خلال ايام هذا الشهر الكريم ? ولربما عانى الاشموري قبل ذلك دون ان يرى حاجة لاستجداء العون من جهة ما . او انه تم خذلانه كما سرت عادة الخذلان على كثير من سابقية من المبدعين في هذه البلاد وبطريقة تبدو على مظهر الاصرار عليها وكأنها ممنهجة وذات عناية .

إنه من المحزن جدا أن نرى عبارات الخسارة التي تملأ بيانات النعي الحكومية او حتى غير الحكومية إزاء رحيل الاستثنائيين في حياتنا وآخرهم الرائع الاشموري ? دون ان تتوقف هذه الجهة او تلك امام موقفها او واجبها تجاه هؤلاء وهم ما يزالون أحياء وبين ظهرانينا .

رحمك الله يا عبدالكريم ? أظنك كنت تود ان تقرأ ديباجات البيانات التي تهافتت على نعي رحيلك المفاجئ وبصمت قلبك ? وأخال لو أمكنك ذلك كنت ستطلق ضحكتك المجللة وتسخر بطريقتك الرائعة التي لا تجرح ولكنها تبكي وتضحك في آن واحد .

هاشم ..شيماء..محمد..جبرالله مصابكم وألهم والدتكم الصبر ..إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com