أخبار وتقاريرعربي ودولي

الثانية في اقل من يوم.. السعودية تمنح شركة اسرائيلية حق التحليق في أجوائها

شهارة نت - القدس

أعلنت هيئة البث الاسرئيلية أن شركة العال للطيران “الإسرائيلية” ، حصلت على الموافقة الرسمية من المملكة السعودية، للتحليق فوق مجالها الجوي، الأمر الذي يساعد في تقصير مدة الرحلات الإسرائيلية نحو الجنوب والشرق.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن شركة العال “الإسرائيلية” تلقت الموافقة الرسمية من السلطات السعودية يتيح لها تيسير رحلاتها الجوية في المجال الجوي للمملكة، مشيرة إلى أن هذه الموافقة دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.
ومؤخرا، أعلنت شركة “طيران سيشل”، حصولها على موافقة رسمية من سلطات الطيران المدني السعودية بالتحليق فوق المجال الجوي السعودي خلال تشغيلها خط الطيران بين تل أبيب وماهية في جمهورية سيشل، وفق الهيئة.
وعقب قمة جدة بمشاركة الرئيس الأميركي جو بايدن في 16 تموز/ يوليو الماضي، أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان أن فتح الأجواء السعودية أمام الطائرات “الإسرائيلية” لا يمهد لأي خطوات محتملة، نحو وجود علاقات مع إسرائيل.
وقبل القمة بيوم، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.
يأتي ذلك بعد أيام من إعلان هيئة البث الإسرائيلية أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض، قبل أيام من بدء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحالية للمنطقة.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن “طائرة إسرائيلية خاصة كان جهاز الموساد يستخدمها في الماضي، حطت في الرياض عاصمة السعودية، على ما يبدو تمهيدا لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة”.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com