أخبار اليمن

عاجل: معلومات تفيد بأن إنفجار مقر الإصلاح فجر اليوم ناتج عن حزام ناسف كان يتم تصنيعه

هز انفجار عنيف, قبل نحو ساعتين من الا?ن, أحد المقرات التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح غرب العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان, أن الانفجار وقع بمقر فرع تجمع حزب الاصلاح بالدائرة 11 بمنطقة عصر , وقد شوهد الدخان يتصاعد من المبنى المكون من طابقين .

مصادر خاصة من جانبها, أكدت لـ”شهارة نت” أن الأجهزة الأمنية هرعت لمكان الانفجار, للتحقيق في ملابسات الحادث, غير أن مجاميع مسلحة تابعة لحزب الاصلاح, طوقت المبنى الذي يقع على مقربة من منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي, قبيل وصول الأمن اليمني بلحظات, ومنعت رجال الشرطة من دخول المبنى.

وقد أبدى أهالي الحي الذين يقطنون في نفس المنطقة عدم معرفتهم بالمجاميع التي قامت بتتطويق المبنى, غير أنهم أفادوا بأن تحركات مريبة كانت تجري بمبنى الحزب منذ مساء أمس الاول, حيث لاحظ أهالي المنطقة دخول وخروج العشرات من المجهولين الذين غالبا?ٍ ما كانوا يغطون وجوههم قبل دخولهم مقر الحزب او خروجهم منه.

مصادر مطلعة من جانبها قالت أن الحادث كان ناتج عن أنفجار حزام ناسف –ي?ْعتقد أنه كان يصنع بمقر الحزب – وهذا ما يؤكده بعض رجال الأمن المتخصصين بالمتفجرات ممن تم منعهم من الدخول الى موقع الانفجار.. والذين أكدوا أن الشواهد المحيطه بالمبنى وهي عباره عن شظايا خرجت من النوافذ والقمريات بسبب شدة الانفجار تدل على كونه حزام ناسف يحتوي على قطع حديدية وصجمات كتلك التي خلفها تفجير السبعين وعدد من الانفجارات الانتحارية التي سبقت

ويأتي هذا الانفجار عقب يومين من إعلان أمين العاصمة عبد القادر هلال أن السلطات الأمنية في أمانة العاصمة اكتشفت 200 حزام ناسف وأثني عشر محل بها أحزمه ناسفة بجانب سوق المقالح بصنعاء دون أن يتم الإشارة الى أماكن صناعة تلك الأحزمة أو هوية الاشخاص الذين تم ضبط الاحزمة بحوزتهم.

يتبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com