أخبار اليمن

عاجل: الحرس الجمهوري يحاصر مبنى وزارة الدفاع بصنعاء

يحاصر أفراد من الحرس الجمهوري, مبنى وزارة الدفاع اليمني, احتجاجا?ٍ على قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي بشأن ضمهم إلى قيادة المنطقة في محافظة أبين.
وأرسلت السلطات اليمنية, قبل نحو ساعتين من الا?ن تعزيزات أمنية, انتشرت في محيط وزارة الدفاع وأمام منزل الرئيس تحسبا لأي محاولة اقتحام قد يقوم بها الجنود, الرافضين لقرارات هادي القاضية ببقائهم في أبين, والتي أعتبروها غير منصفه.
ويتضح من خلال وصول عشرات الاطقم الأمنية التابعة لقوات الأمن المركزي الى مجمع الدفاع, قبل دقائق من وقت الافطار, مساعي السلطات الحكومية على محاولة الايقاع بين قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي وذلك في خطوة وصفت بالشيطانية.
وكان المئات من الجنود المحتجون التابعون للواء الثاني مشاه جبلي قد طالبوا رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع بنقلهم من أبين, بعد المعارك التي خاضوها طيلة عام ونصف ضد تنظيم القاعدة.. غير أن الوزارة رفضت الاستماع لمطالبهم, ومضت في التغرير برئيس الجمهورية لاتخاذ قرارات تقضي بتثبيتهم في أماكنهم بدلا?ٍ من مكافئتهم على جهودهم في مكافحة الإرهاب.
وقد نفى الجنود المحتجون في تصريحاتهم لموقع “شهارة نت” الاخبار التي تداولتها وسائل الاعلام بشأن تمردهم على قرارات هادي.. مؤكدين أن احتجاجهم كان بسبب رفض وزارة الدفاع الوفاء بوعودها التي قطعتها عند ذهابهم لمقاتلة تنظيم القاعدة, والقاضية بعودتهم الى وحداتهم العسكرية السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com