غير مصنف

(غلاء المهور).. خنجر مسموم في خاصرة العفاف

اصدر عدد من المثقفين والشباب بحث حمل عنوان ” معالجة اهم قضايا المجتمع” كرس البحث لمناقشة قضية غلاء المهور التي أصبحت ظاهرة خطيرة تهاجم مجتمعنا اليمني والشباب.
وفي تصريح لاسبوعية “حشد” الصادرة السبت أوضح عدد من الذين شاركوا في هذا الاصدار ان البحث ناقش مدى خطورة هذه الظاهرة التي قال انها تعيق الشباب “ذكور – اناث” من اكمال نصف الدين? والتحصن? حتى لا ينجر الشباب الى ما هو غير محمود ومرغوب.
واستطر البحث: قضية غلاء المهور والتباهي في تكاليف الإعراس ومتطلبات العروسة اصبح حجرا عثرة امام الشباب? ناهيك عن عدم استيعاب أولياء الأمور خطورة هذا? بينما انهمكوا في كيفية الحصول على اكبر قدر ممكن من المهر بعيدا عن دراسة ما قد ينجم عن ذلك? والتي قال البحث ان احدها دخول الشاب بعد الزواج في معمعة الدين? الذي يصبح الهم الأول والأخير وكيفية التخلص منه.
ووصف البحث هذه الظاهرة بالخنجر المسموم الذي اصبح مغروسا في خاصرة عفاف الشباب.
وطالب البحث اولياء الأمور إعادة النظر في جشعهم الذي اصبح رصاصة قاتلة تخترق صدر الشباب الذين هم في الأول والأخير “ابناء” اولئك الرجال..
واشار البحث الى اهمية دور المثقفين والصحفيين ورجال الدين وغيرهم من توعية الاباء والتصدي لهذه الظاهرة قبل ان تستمر في انتشارها ويصبح الحد منها شبه مستحيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com