أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر أنهت بنجاح (250) عملية جراحية للعيون في سقطرى

أتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن، بنجاح مخيم ريع وقف العيون 2022 الطبي الإضافي، لمكافحة العمى ورعاية البصر في محافظة جزيرة سقطرى، بإجراء (250) عملية جراحية .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إنه نظراً للإقبال الهائل على المخيم السابق في سقطرى تمت إضافة مخيم جديد لاستيعاب الأعداد الكبيرة وتقديم الرعاية الصحية لمحتاجيها.

وأوضحت أن المخيمات تستهدف فحص وعلاج أمراض العيون وإجراء العمليات الجراحية، وتوزيع النظارات والأدوية مجاناً.

وأكدت العسعوسي استمرار العون المباشر في إقامة مخيمات العيون لمكافحة العمى لما لها من أثر في تغيير حياة الفرد وأسرته، تنفيذاً للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن المخيم قدم كافة خدماته مجاناً وشملت المعاينات لـ (1278) حالة مرضية، و (240) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، و(10) عمليات لإزالة الظفرات والأكياس الدهنية في الفترة من 23-30 مايو /2022 بالمستشفى السعودي الميداني .

وأوضح الدهمشي أن المخيم وزع الأدوية على (750) من المرضى، والنظارات الشمسية على (250) مريضاً ، ونفذ أنشطة التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (351) شخصاً.

وأشار إلى أن المخيم نفذته مؤسسة عين الصحية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى.

وثمنت العسعوسي، تمويل المخيم عبر ريع وقف العيون 2022، وجهود الفرق الطبية والجراحية والصحية والتطوعية والشركاء المحليين وكل من أسهم في إنجاح المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com