ملفــات سـاخنـــة

التلفزيون السوري يكشف عن مشاركة عناصر من قوات الفرقة في اليمن مع الجماعات المسلحة

أظهر التلفزيون السوري, اليوم الأحد, صورا?ٍ حيه للمعارك التي يخوضها الجيش السوري في حلب, ضد مسلحين تابعين لما يسمى بالجيش الحر.. ويظهر في الصور عدد من أفراد قوات الفرقة الأولى مدرع, الذين يشاركون الجماعات المسلحة حربها ضد القوات الحكومية في سوريا.

وكان الجيش العربي السوري قد أعلن في وقت سابق أعتقال العشرات من الارهابيين اليمنيين التابعين لتنظيم القاعدة والذين دخلوا الاراضي السورية عبر الحدود التركية.

من جانب أخر أعلنت الجهات المختصة في سوريا العثور على مقبرة جماعية في ساحة سوق الثلاثاء القريبة من بلدة يلدا بريف دمشق ( شرقا) ? ارتكبها عناصر ما يسمى الجيش السوري الحر .

وقال مصدر عسكري سوري في تصريح لمراسل وكالة ((شينخوا)) بدمشق ان ” الاهالي في المنطقة ناشدوا قوات الجيش السوري للدخول لتخليصهم من الارهابيين المسلحين الذين يقومون بترويع الناس ثم قتلهم ” ? مؤكدا ان المواطنين بلغوا عن وجود جثث موجودة في حفرة كبيرة وان رائحتها اصبحت مزعجة .

واضاف المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” المجزرة التي ارتكبها المسلحون بحق عناصر الجيش والمدنيين بشعة ومروعة ” ? مشيرا الى ان عددهم يقدر باكثر من 30 جثة ? تم الكشف فقط عن تسعة منها والباقي تحتاج الى اليات للكشف عنها.

واوضح الضابط السوري المسؤول عن العمليات العسكرية ان منطقة التضامن اصبحت امنة ? وتم تطهيرها من المسلحين ? مشيرا الى انه تم الكشف عن مستشفى ميداني بداخل جامع علي بن ابي طالب بالتضامن ? يحتوي على كميات كبيرة من الادوية? والاسعاف السريعة .

ومن جانبه ? قال مواطن يسكن في بناية مقابل الحفرة التي تم رمي الجثث بداخلها لوكالة ((شينخوا)) انه ” شاهد مجموعة من الارهابيين وهم يقتلون المواطنين السوريين بحجة انهم عناصر امن و مخبرون ? ويتم رميهم في الحفر ? وفي اليوم التالي تم قتل عدد منهم ورميهم بالحفر ? واستمر القتل لمدة ايام ? مشيرا إلى انه لم يجرؤ على الخروج من منزله للابلاغ عنهم .

مواطن سوري اخر قال لوكالة ((شينخوا)) ان عناصر الجيش الحر قاموا بارتكاب هذه المجزرة بحق المدنيين بحجة الحرية “? متسائلا “هل الحرية تستدعي القتل والخراب والدمار وتهجير الناس من بيوتها ? “.

وفي جولة نظمتها وزارة الاعلام لبعض وسائل الاعلام العربية والاجنبية المعتمدة بدمشق الى حي التضامن بعد تطهيره من المسلحين? فتم مشاهدة اثار التخريب والبيوت المحروقة? والمحلات المكسرة ? ويمكن ان نقول ان منطقة التضامن وشارع دعبول بانها مدنية اشباح ? خالية من السكان .

يشار إلى أن الاشتباكات بين الجيش السوري والنظامي وبين عناصر ما يسمى الجيش الحر ? قد استمرت خلال الايام الماضي واسفرت عن سقوط العديد من القتلى من الجانبين ? وتم اعادة السيطرة على حي التضامن بشكل كامل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com