أخبار اليمنأخبار وتقارير

وزير النقل يعلن موعد أول رحلة من مطار صنعاء إلى القاهرة

شهارة نت – صنعاء

كشف وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة عن أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة المقرر تسييرها يوم الأربعاء القادم الموافق الأول من يونيو وفقاً لتأكيد مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.
وأوضح وزير النقل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مكتب المبعوث الأممي، أكد تسيير أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة في الأول من يونيو المقبل عبر الناقل الوطني لشركة الخطوط الجوية اليمنية.
ودعا الأمم المتحدة إلى مضاعفة الرحلات التجارية المدنية لإنقاذ حياة المرضى وتخفيف من معاناة الشعب اليمني .. وقال “يجب على الأمم المتحدة مضاعفة عدد الرحلات التجارية بواقع رحلة إلى القاهرة يومياً”.
وأضاف” بإمكان مطار صنعاء الدولي، استقبال كافة الرحلات وبمختلف أنواع وحجم الطائرات إقلاعاً وهبوطاً خلال الفترة المسائية بعد توقف دام لسنوات بسبب تعرض المطار للقصف من قبل تحالف العدوان لعدة مرات”.
وأشاد الوزير الدرة بالخبرات الفنية اليمنية التي تمكنت من إعادة تأهيل منظومة شبكة الإنارة الليلية للمدرج الرئيسي خلال فترة قياسية لاستكمال جهوزية المطار واستقبال الرحلات يومياً ليلاً ونهاراً على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com