أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

النخالة: وحدة المقاومة العربية ركيزة في هزيمة المشروع الإسرائيلي

شهارة نت – متابعات

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، اليوم الخميس، إنّ “المقاومة يشتدّ عودها، ومعركة سيف القدس أثبتت قوتها وقدرتها على فرض قواعد الاشتباك”.

ونظّمت اللجنة الفلسطينية لـ”يوم القدس العالمي”، اليوم الخميس، مهرجاناً مركزياً، بمناسبة “يوم القدس العالمي”، بعنوان “بسيف القدس نمضي”، وذلك في ملعب فلسطين في مدينة غزة.

وفي كلمة له، خلال المهرجان، وجّه النخالة سلامه إلى “الأسرى والأقصى وإلى الضفة وغزة وجنين، وإلى الحاج قاسم (سليماني) شهيد القدس”، مؤكداً أنّ “شعبنا ما زال يواجه ويتصدى على الرغم من الاعتداءات، وهو لن ينكسر ولن يستسلم، وسيبقى يقاوم”.

وأضاف: “لن نجعل أعداءنا يجعلوننا عبيداً في بلادنا، فلنشحذ الهمم لمواجهتهم. فإمّا نحن وإمّا هم في هذه الأرض”، مشيراً إلى أنّ “منطقتنا دخلت في مرحلة مغايرة منذ سنوات، وأصبح المحور الذي يستهدفنا أكثر وضوحاً”.

ولفت الأمين العام للجهاد الإسلامي إلى “أننا نعيش مفصلاً تاريخياً قاسياً وحازماً فيه كثير من التحديات والتهديدات، وهدفها تصفية قضيتنا”، محذّراً من “الركون إلى الاحتلال وإلى ما يخطط له، لأنه ينظر مع دول أخرى إلى غزة كقنبلة موقوتة”.

وأردف النخالة أنّ “القدس عنوان هويتنا وديننا وتاريخنا، ودونها أرواحنا، ويجب القتال لتحريرها”، مشدداً على أنه “يجب مقاومة تدنيس الصهاينة للأقصى بكل ما أوتينا من قوة”.

وأوضح النخالة أنّ “وحدة الشعب الفلسطيني أساس انتصارنا في معركتنا مع العدو”، مشيراً إلى أنّ “المحافظة عليها أولوية قصوى، ويجب حمايتها وتعزيزها”.

وأكد أنّ “وحدة المقاومة العربية والتعاون فيما بينها ركيزة أساسية في هزيمة المشروع الإسرائيلي”، مضيفاً أنه “يجب العمل، في كل الوسائل، من أجل تحرير الأسرى والوقوف إلى جانبهم، وخصوصاً في ظل إضراب الأسرى الإداريين”.

واليوم، كشف الناطق العسكري باسم “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)،”أبو حمزة”، أنّ طائرات “السرايا” المُسيّرة “دكّت حصون العدو، واستهدفت جيباً لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في يوم السابع من أيلول/سبتمبر 2019، وعادت إلى قواعدها بسلام”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com