أخبار اليمن

صعتر يتجاوز حدوده ويهدد الرئيس “هادي” في خطبة الجمعة

هدد رجل الدين المتطرف والقيادي في حزب الاصلاح عبدالله صعتر الرئيس عبدربه منصور هادي بالتصعيد , موجها اليه عدد من الطلبات التي طالبه بسرعة تنفيذها وفي ذلك في خطبة ” شارع الستين ” التي اقيمت تحت شعار إطلاق المعتقلين .
ووجه صعتر في خطابه عدد من الاملاءات على الرئيس هادي , داعيا إلى سرعة تقديم المعتقلين إلى القضاء وتبرئتهم وتعويض ما لحق بهم من أذى, مهددا في الوقت ذاته بالبقاء في الساحات والتصعيد ضد أي تجاهل لتلك المطالب .
يذكر ان حكومة باسندوة قد أقرت مؤخرا اطلاق جميع المعتقلين على ذمة الاحداث خلال 2011م , عدا من ثبت تورطهم في قضايا جنائية فيتم احالتهم الى القضاء.
ووصف مراقبون طلبات صعتر بالاملاءات الغريبة والفجة ” حيث طالب باحالة المعتقلين الى القضاء والحكم ببراءتهم وتعويضهم ” مسيئا في ذلك الى الرئيس هادي و سلطة القضاء التي طالبها باصدار احكام مسبقة بتبرئتهم .
صعتر خطيب شارع الستين بالعاصمة اليمنية صنعاء هاجم ? إيران واصفا إياها بـ«دولة الفرس» وقال إنها تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن.
وأضاف «بلاطجة عفاش? وأتباع فارس? وأتباع علي سالم? جميعهم يعملون على محاربة حكومة الوفاق ومهاجمتها وتشويه صورتها? كي يحلوا لهم الاستمرار في تخريب البلاد».
وقد توجه المصلون بعد خطبة صعتر إلى امام منزل الرئيس عبدربه منصور هادي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com