أخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــرمحافظات

السفير صبري يفتتح معرض شهداء اليمن في دمشق

شهارة نت – سوريا

افتتح سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله صبري والمستشار الثقافي الإيراني في دمشق الدكتور حميد عصمتي، في العاصمة السورية معرضاً لشهداء اليمن ومحور المقاومة.

يضم المعرض الذي تنظمه المستشارية الثقافية الإيرانية بدمشق تحت عنوان “وجوه من نور” للفنان التشكيلي الفلسطيني شادي أبو القمبز، ويتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشها د الر ئيس صالح الصما د ورفاقه، عشرات الصور للشهد اء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والعد وان الأمريكي السعودي.

وفي الافتتاح، أشاد السفير صبري، بتنظيم المستشارية الثقافية الإيرانية في دمشق للمعرض الذي أبرز فيه الفنان التشكيلي الفلسطيني شادي أبو القمبز تضحيات أبناء اليمن وعبر عنها في عشرات الصور للشهد اء اليمنيين.

وقال “إن المعرض يُقام على أرض سوريا، قلعة المقاومة والصمود، وبتنظيم من الأشقاء في الجمهورية الإسلامية الإير انية مع مشاركة فلسطينية ومحتواه عن اليمن، ما يؤكد تلاحم وقوة محور المقاومة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني”.

وأشار السفير صبري إلى أهمية المعرض الذي يتزامن مع الذكرى الرابعة لاستشها د الرئيس صالح الصما د والتأكيد على السير على درب التضحية  دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

فيما عبر الدكتور عصمتي عن اعتزاز الجمهورية الإسلامية الإيرا نية بصمود الشعب اليمني وتضحياته .. وقال “إن إيرا ن تتقاسم مع اليمن والمحور بشكل عام المقاومة والنصر”.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء البعثتين الدبلوماسية اليمنية والإيرانية ومثقفين وإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com