الصحــافــة والإعلام

اطلاق قناة تليفزيونية إسلامية في روسيا هي الأولى

صرح ضمير محي الدينوف النائب الأول لرئيس المجلس الروحي للمسلمين في الجزء الأوروبي من روسيا بأنه سيجرى قريبا إطلاق القناة التليفزيونية الإسلامية الأولى في روسيا ” آر . تي . في” بتمويل التبرعات الخاصة? ومن الممكن الاعتماد على منح الدولة.

وقال محيي الدينوف إنه “كما ذ?ْكر في وقت سابق فإن هذه هي أموال مؤسسي قناة “آر. تي. في” الخاصة? بالإضافة إلى التبرعات من القطاع الخاص وقطاع الأعمال”? مضيفا: “ربما ستقدم الدولة دعما ما على أساس المنح”.

وأشار النائب الأول إلى أن القناة ستدرج ضمن مجموعة القنوات التابعة لمشغلي التلفزيون الفضائي “تريكولور تي في” الذي يضم كذلك قناتين “سباس” (الملخص) و”سويوز” (الاتحاد) الأرثوذكسيتين اللتين تبثان فعلا في روسيا.

ويعتقد محي الدينوف أن عدم تجانس العالم المسلم في روسيا سيكون معضلة أساسية بالنسبة للقناة الجديدة? ويجب وضعه فى الاعتبار.

وقال: “يتعين علينا بذل كل الجهود والمزيد من الوقت? وقبل كل شيء أن نبتعد عن التقييم حسب الأذواق? لأن العالم المسلم في روسيا غير متجانس تماما? هناك القوقاز ومنطقة الفولجا والأورال? وهناك عدد كبير من جماعات الضغط على المشاريع المختلفة”.

ويذكر أن القناة الموجهة للمسلمين ستبدأ بثها نهاية أغسطس من العام الحالى 2012. وحسب معلومات مجلس المفتين في روسيا فانها تأسست بمبادرة من قيادة أكبر المنظمات الإسلامية الروسية وبدعم السلطات الفيدرالية الروسية.

ويدخل في قوام المجلس العام للقناة? من بين أعضاء آخرين? رئيس مجلس المفتين والمجلس الروحي للمسلمين في الجزء الأوروبي من روسيا الشيخ رافيل عين الدين. وسيتم إطلاق القناة الجديدة كتليفزيون اجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com