أخبار وتقاريرعربي ودولي

موسكو توجّه إنذارًا للعواصم الغربية: سنتصدى بشدة لأي محاولات لإعاقة العملية العسكرية

شهارة نت – وكالات

وجّهت روسيا إنذارًا شديد اللهجة للعواصم الغربية وتوعّدت فيه دول الغرب بأنها “ستتصدى بشدّة” لأي محاولات لإعاقة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مهدّدة مرة أخرى باستهداف شحنات الأسلحة التي تصل إلى الأراضي الأوكرانية من خارج حدودها.

وفي السياق، أكّد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في مقابلة نشرتها وكالة “تاس” الروسية اليوم الأربعاء أن موسكو تعتبر أيّ اتصالات كاملة النطاق مع الولايات المتحدة بخصوص أوكرانيا في الوقت الحالي “عديمة الجدوى”، محمّلًا واشنطن المسؤولية عن “دعم الأطماع العدائية لنظام كييف بشكل متهور”، ومواصلة ضخّ أسلحة حديثة إلى أوكرانيا.

وقال ريابكوف: “مع ذلك، ندفع الأميركيين وغيرهم من دول الغرب إلى إدراك أننا سنتصدى بشدّة لأيّ محاولات لإعاقة عمليتنا العسكرية الخاصة،  أو إلحاق أكبر ضرر ممكن بالقوات الروسية والتشكيلات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

وأضاف: “نحذّر من أننا نرى في قوافل الأسلحة التابعة لأميركا وحلف الناتوـ خلال تحركاتها في الأراضي الأوكرانية أهدافًا عسكرية مشروعة”.

في سياق آخر رد الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف على تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف فيه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها “إبادة جماعية”، بالقول: “نحن نرفض هذا الكلام قطعيًا، ونعتبر مثل هذا المحاولات لتشويه الوضع القائم غير مقبلولة بتاتًا”.

وأضاف المتحدث باسم الكرملن في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء: “من غير المقبول سماع هذه اللغة من رئيس الولايات المتحدة الأميركية، هذه الدولة التي اقترفت أفعالًا يعرفها التاريخ الحديث جيدًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com