أخبار وتقاريرعربي ودولي

العراق يعلن القبض على قيادي “بالغ الأهمية” في تنظيم داعش التكفيري

شهارة نت – بغداد

أعلنت القوات المسلحة العراقية، اليوم الاثنين، القبض على قيادي “بالغ الأهمية” فيما يسمى بتنظيم داعش، وذلك مع التحفظ على الكشف عن هويته في الوقت الحالي.
وأوضح بيان للناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن جهاز مكافحة الإرهاب ألقى القبض على القيادي الداعشي “وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب”.
كما أشار البيان إلى أن الجهاز ألقى القبض على 3 تكفيريين من داعش في محافظة الأنبار، بجانب عنصرين اثنين آخرين في محافظة كركوك، ومثلهم في محافظة كركوك.
وأعلنت القوات المسلحة العراقية، بوقت سابق هذا الشهر، إحباط مخطط من جانب تنظيم “داعش” الإرهابي لتنفيذ عملية انتحارية خلال شهر رمضان، وألقت القبض على ثلاثة عناصر، موضحة أن اثنين من بينهم من جنسيات أخرى.
وكان العراق قد أعلن أواخر العام 2017، هزيمة تنظيم داعش ، واستعادة السيطرة على كامل الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، إلا أن هناك خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما زالت تعكر صفو الحياة في بعض المناطق العراقية.
بالإضافة إلى ذلك، فقد أخفق البرلمان العراقي ثلاث مرات في عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد لعدم تأمين النصاب القانوني المطلوب لعقد جلسة الانتخاب.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com