أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهاً هاماً للمواطنين في المرتفعات الجبلية

شهارة نت – صنعاء

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين، خاصة المرضى والأطفال وكبار السن والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية من أجواء باردة نسبياً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم، مرتادي البحر، والصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية من أجواء حارة أثناء النهار.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء بالمرتفعات الجبلية صحوة جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل سرعتها إلى 26 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، بينما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية ومعتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وذكر المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية، ستكون صحوة بشكل عام، حارة جافة ومغبرة نسبياً نهاراَ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال، في حين ستكون الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئياً وأمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية إجمالاً تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com