أخبار وتقاريرعربي ودولي

الجيش الباكستاني: لا علاقة لنا بما يحدث على الساحة السياسية

شهارة نت – وكالات

قال الجيش الباكستاني، اليوم الأحد، إنه “ليس منخرطاً في السياسة”، وذلك بعد أن سادت حالة من عدم اليقين في البلاد عندما نجا رئيس الوزراء عمران خان من محاولة للإطاحة به وسعى إلى انتخابات جديدة.

وقال الميجر جنرال بابار افتخار، رئيس قسم العلاقات العامة بالجيش الباكستاني، لــ”رويترز” رداً على سؤال بشأن مشاركة المؤسسة في تطوّرات اليوم: “الجيش لا علاقة له بالعملية السياسية”.

وتقول أحزاب المعارضة الباكستانية إنّ الخطوة التي اتخذها رئيس الوزراء الباكستاني وحزبه لوقف التصويت الرامي للإطاحة به وحل الجمعية الوطنية “غير دستوريان”.

وقال مكتب رئيس المحكمة العليا إنّ المحكمة على علم بالتطورات السياسية التي حدثت اليوم في البلاد. وجاء في بيان صادر عن المكتب أنّ رئيس المحكمة “اطلع على الوضع الحالي. وسيتم نشر مزيد من التفاصيل قريباً”.

وأعلن وزير الإعلام الباكستاني اليوم حلّ حكومة رئيس الوزراء عمران خان، مشيراً إلى أنّ خان سيواصل مسؤولياته.

ووافق الرئيس الباكستاني عارف علوي على حل الجمعية الوطنية (البرلمان) بعد إلغاء التصويت الذي كان من المتوقع أن يجري فيها اليوم الأحد على سحب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان تقديمه طلباً لرئيس الجمهورية بحلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة. وعدّ خان رفض البرلمان التصويت على سحب الثقة “فشلاً للمؤامرة الخارجية”.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قال، أمس السبت، إنّ التحرك لعزله هو محاولة لتغيير النظام بدعم من الولايات المتحدة.

وكان خان، صرّح الجمعة، بأنّ “إسلام أباد قدمت مذكرة احتجاج إلى السفارة الأميركية”، بشأن ما وصفه بـ”مؤامرة أجنبية لإطاحته من السلطة”.

وكشف خان قائلاً: “تلقيت رسالة تهديد من الولايات المتحدة”، مضيفاً: “هددت أميركا بإسقاط حكومتي لأنني رفضت إقامة قواعد عسكرية لها في أرضنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com