أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةعربي ودولي

الاتحاد الأوروبي: نريد تعهدات أميركية بشأن إمدادات الطاقة

شهارة نت – وكالات

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين، اليوم الأربعاء، إن “الاتحاد الأوروبي يهدف إلى الحصول على تعهد من الولايات المتحدة لتقديم إمدادات إضافية من الغاز الطبيعي المسال لفصلي الشتاء القادمين”.

وقبيل قمة ستُعقد مع الرئيس الأميركي جو بايدن، غداً الخميس، أبلغت دير ليين مشرعين أوروبيين في بروكسل أنّها ستُناقش مع بايدن “إعطاء أولوية لتسليمات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة”.

وأضافت: “نحن نهدف إلى أن يكون لدينا تعهد لإمدادات إضافية لفصلي الشتاء القادمين”.

 

سعر الغاز في أوروبا يتجاوز 1500 دولار لكل ألف متر مكعب

ويأتي ذلك في وقتٍ ارتفع سعر الغاز في أوروبا في تعاملات، اليوم الأربعاء، فوق 1500 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك لأول مرةٍ منذ بداية شهر آذار/مارس الجاري، وفقاً لبورصة لندن ICE.

وأضاً، ارتفع سعر العقود الآجلة لشهر نيسان/أبريل في مركز “TTF” في هولندا إلى 1504 دولارات لكل 1000 متر مكعب، أو 132.25 يورو لكل ميغاواط ساعة (بناءً على سعر صرف اليورو / الدولار الأميركي الحالي، يتم عرض أسعار ICE باليورو لكل ميغاواط ساعة)، حيث بلغ إجمالي الزيادة في تكلفة الغاز بنهاية التداول السابق أكثر من 25%.

من جهةٍ ثانية، قال نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، إن العقوبات الغربية تقوض الثقة في تجارة النفط بالدولار واليورو.

وجاءت تصريحات نوفاك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحويل مبيعات الغاز الطبيعي الروسية للدول “غير الصديقة” إلى الروبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com