أخبار وتقاريرعربي ودولي

روسيا تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية

شهارة نت – وكالات

قال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، إنّه “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي، تمَّ تدمير 236 مسيَّرة، و 185 نظاماً صاروخياً مضادّاً للطائرات، و1547 دبابةً، ومركباتٍ قتاليةٍ مدرَّعةٍ أخرى”.

وأضاف كوناشينكوف، في إيجازٍ صحفيٍّ أنّه “دُمِّرت أيضاً 154 قاذفةَ صواريخٍ مختلفةٍ، و612 مدفعاً ميدانياً ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1343 مركبةٍ عسكريةٍ خاصَّةٍ”.

“الدفاع الروسية”: تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية

أما من ناحية الخسائر الأوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، عن “تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال”.

وأشار المتحدّث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، إلى أنَّ “من بين المنشآت التي تمَّ قصفها منظومتي إطلاقِ صواريخٍ متعدِّدةٍ، ونظاماً صاروخياً مضادّاً للطائرات، و8 مستودعات صواريخ تحتوي على أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكانَ تخزينِ عتادٍ عسكريٍّ”.

كما دمّرت القوات الروسية “3 دبابات، و4 آلياتِ قتالِ مشاةٍ، و4 قطعِ مدفعيةٍ ميدانيةٍ، و6 آليات للطرق الوعرة”، في حين “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 14 طائرة أوكرانية بدون طيار في الجو، بما في ذلك واحدة من طراز بيرقدار-تي بي2”.

كذلك نجحت مروحيات روسية من طرازَيّ “كا-52″ و”مي-28 إن” في “تدمير 9 دبابات أوكرانية، و7 مركبات قتالٍ ونقلِ جنودٍ مدرَّعةٍ خلال ضرباتها الليلية”.

 

“الدفاع الروسية”: أوكرانيا تفقد السيطرة على 10 قرى جديدة

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن سلطات كييف فقدت السيطرة رسمياً على 10 قرى خلال يوم واحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية سيطرت على قرية أوروزينوي في منطقة دونيتسك، متقدمة بحدود ستة كيلومترات، حيث تدور المعارك مع وحدات من لواء 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف: “كما تم السيطرة على أربع نقاط سكنية هي غلوريوس وترودوفسكوي وتشيليوسكينتسيف ماين ومارينكا من قبل قوات دونيتسك المستقلة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، قائلاً: تم تحرير قرى كالينوفو وبوباسنايا ونوفوالكساندروفكا وستيبني وبوغوسلافسكوي.

وفي 18 آذار/مارس الجاري، أعلن كوناشينكوف، عن “تحرير قوات جمهورية لوغانسك الشعبية لأكثر من 90% من أراضيها بدعم من القوات المسلحة الروسية”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال منذ أيام، إنّ هدف العملية العسكرية في دونباس وأوكرانيا هو حماية السكان من الإبادة الجماعية.

وأضاف الرئيس الروسي أنّ سكان دونباس تعرّضوا لعمليات عسكرية ممنهجة، وتمّ إخضاعهم فوراً للحصار، وتعرّضوا لقصف منهجي بالمدافع، وضربات جوية، مشيراً إلى أنّ هذا “يسمى إبادة جماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com