أخبار وتقاريرمحافظات

(25200) مستفيد من المساعدات الغذائية للعون المباشر في عدن وتعز

شهارة نت – عدن

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، المرحلة الثالثة من مشروع الاستجابة الطارئة في محافظتي عدن وتعز ، وقدمت المساعدات الغذائية لـ (25200) شخص بتمويل من مساهمي خير الأيام 7، ومساهمي موقع العون المباشر الإلكتروني، وحملة 10*10 يناير – فبراير 2021 – البركة 27.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن العون وشركاءها ضاعفت الحصص الغذائية في هذه المرحلة استجابة لتفاقم مستويات الجوع إذ يوشك البلد على السقوط في براثن أزمة جوع كارثية، لافتة إلى أن اليمنيين يترقبون حلول شهر رمضان المبارك وهم يفتقرون للغذاء وما يعينهم على الصيام.

وأوضحت أن تدهور الاقتصاد اليمني وانهيار الخدمات الأساسية من بين الدوافع الرئيسية لمعاناة الناس.

وأشارت العسعوسي إلى أن المشروع جاء تحقيقاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة لإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة.

وحسب أحدث تقرير للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) في اليمن فقد ارتفع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية إلى 17.4 مليون – بزيادة 1.2 مليون شخص مقارنة بالعام 2021 – ومن المتوقع أن يصل إلى 19 مليون شخص في النصف الثاني من العام 2022 إذا لم يتوفر التمويل في أقرب وقت.

وتؤكد منظمات الأمم المتحدة أن نقص التمويل سيُجبر شركاء العمل الإنساني على إطعام من يتضورون جوعاً على حساب الجوعى مما سيتسبب في ارتفاع معدلات الجوع بين الأسر الأشد احتياجا أكثر مما هي عليه.

من جانبه قال ضابط مشروع الاستجابة الطارئة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، إنه تم توزيع (1800) سلة غذائية في مديرية البريقة بمحافظة عدن، استفاد منها (12600) مستفيد، بالتعاون مع جمعية وديان للتنمية.

وفي مديرية الشمايتين بمحافظة تعز جرى توزيع (1800) سلة غذائية استفاد منها (12600) مستفيد بالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية.

وأضاف الذبحاني، أن السلات الغذائية استهدفت، الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفا، وتكونت من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام( .

وأفاد بأن المرحلة الثالثة نفذت في الفترة من 14 إلى 21 مارس 2022، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبيها والسلطات المحلية في عدن وتعز.

وأكد ضابط المشروع، اتباع الإجراءات الاحترازية وتوزيع الكمامات، والقفازات، واستعمال المعقمات خلال تنفيذ المشروع وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيدـ19”.

وأعربت العسعوسي عن الشكر لكل المتبرعين مساهمي خير الأيام 7، ومساهمي موقع العون المباشر الإلكتروني، وحملة 10*10 يناير – فبراير 2021 – البركة 27، والشركاء المحليين المساهمين في إيصال المساعدات للفئات المستهدفة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com