الصحــة والجمال

جمعية الحكمة ومؤسسة حضرموت تختتم مخيم الصمم بإجراء ثمان عمليات زراعة قواقع إلكترونية

أجرى الجر?اح الإماراتي م.بروفيسور دكتور مازن بن محمد الهاجري ثمان عمليات نوعية لزراعة قواقع إلكترونية لمرضى صمم وثلاث عمليات تصحيح وتصفية .

وكانت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ومؤسسة حضرموت الصحية اختتمت مساء أمس الأحد المخيم الطبي الثامن لمرضى الصمم المقام بمستشفى هيئة ابن سيناء خلال الفترة من الخميس 12 يوليو وحتى الأحد 15 يوليو .

وقد أفاد موقع هنا حضرموت الأخ محمد مصطفى الحامد مدير المخيم والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت بأنه استفاد من المخيم أحد عشر طفلا أصم من خلال إجراء ثمان عمليات زراعة قواقع ستساعد بإذن الله في إعادة السمع لهم ومن ثم النطق وثلاث عمليات تصحيحية ? مضيفا بأن المخيم اقتصر على المرضى الصمم فقط من خلال معاينة بعض الحالات التي تحتاج لعمليات سيتم إجراءها في مخيمات لاحقة ? كذا معاينة المرضى الذين أجريت لهم عمليات سابقة ومدى الاستفادة منها ? شاكرا في ختام تصريحه البروفيسور الهاجري على ماقدمه ومازال جهد كبير ودعم لإنجاح المخيم ? وللرئيس التنفيذي لمستشفى هيئة ابن سيناء ولكل من أسهم في إنجاح المخيم من دكاترة وفنيين وإداريين .

وقد شارك بالمخيم الدكتور ياسر باضريس اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة كمساعد للبروفيسور الهاجري والطاقم الطبي وفنيي العمليات والتخدير بمستشفى ابن سيناء .

ويشتهر البروفيسور الهاجري المتخصص في زراعة القوقعة الالكترونية للصم وجراحة الأذن والجيوب بالمنظار ? زميل الكلية الملكية للجراحين بايرلندا وأدنبرة , ويحمل رخصة أمريكية ? ودكتوراه بدرجة فيلسوف في الطب . يشتهر على مستوى العالم بإجراء عمليات زراعة القواقع الإلكترونية ? وله زيارات سابقة ومخيمات عدة في اليمن وغيرها من الدول النامية كالسودان والصومال وفلسطين وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com