أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

شهارة نت – وكالات

اقتحم مستوطنون ، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة،  بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت قناة (فلسطين أون لاين) عن مصادر مقدسية، إن 135 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتابعة من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

يذكر ان الأقصى، شهد تصعيدا في انتهاكات قوات العدو، حيث اقتحم 3447 مستوطناً باحات الأقصى خلال شهر فبراير، مقابل 2347 مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير، بحماية قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، أطلق نشطاء فلسطينيون دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” يوم غدًا الجمعة في المسجد الأقصى، تحت عنوان “لن نرحل”.

ودعت حركة المقاومة الاسلامية حماس، الشعب الفلسطيني إلى مواصلة الحشد للمشاركة في حملة الفجر العظيم، دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحثت حماس في بيان لها، جماهير الشعب في كل أماكن وجوده، على المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، يوم الجمعة القادم في حملة الفجر العظيم (فجر لن نرحل) في المسجد الأقصى المبارك، وفي كلّ مساجد فلسطين المحتلة، استمراراً وتعزيزاً لهذا الحراك المبارك، ودفاعاً عن القدس والأقصى .

وأشادت بالمشاركة الواسعة في حملات (الفجر العظيم) السَّابقة، من جماهير شعبنا في الداخل والشتات، وجددت في الوقت ذاته مباركتها للعمليات البطولية في القدس وعموم الضفة المحتلة، واعتزازها بمشاهد الرّباط وشدّ الرّحال، ومظاهر الوحدة والتكاتف كالبنيان المرصوص، في حبّ القدس وحمايتها والدفاع عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com